قبيلة مراد تفتح النار على الرئيس هادي وتطالبه بالعدول عن قراراته الأخيرة (بيان)

الميدان اليمني – خاص – :

استنكر عدد من مشايخ قبيلة مراد المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت في بيان صادر عنهم قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والذي أزاح من خلاله النائب العام للجمهورية الدكتور علي أحمد الأعوش .

واتهم البيان قيادة الشرعية على ممارستها الإقصاء والتهميش والذي دأبت عليه تجاه أبناء قبيلة مراد خلال الفترة الماضية دون تقدير لتضحيات قبيلة مراد الجسيمة وقوافل الشهداء التي قدموها دفاعا عن الوطن .

وطالب البيان الصادر عن مشائخ قبيلة مراد إحدى كبرى قبائل محافظة مأرب شرق اليمن عدول قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي عن قرار إقالة الدكتور الأعوش معتبرين بأن ذلك يعد استهداف لتضحيات أبناء القبيلة وإقصاء واضح لهم .

وفيما يلي نص البيان

بيان استنكار وإدانة
اليوم بتاريخ 16 / 1 / 2021م اجتمعت وجهاء ومشايخ وسياسيين من أبناء قبيلة مراد بالقاهرة للوقوف تجاه سياسية الإقصاء والتهميش الذي تطال كوادر وشباب مراد وأخرها القرار الصادر بإقالة أحد كوادرها الدكتور علي أحمد الأعوش من منصب النائب العام الذي يشهد له بكفاءته ونزاهته .

وقد أكد الحاضرون على استنكار ورفض مثل هذه القرارات الغير مدروسة وسياسة الإقصاء والتهميش الذي دأبت قيادة الشرعية على ممارستها تجاه أبناء قبيلة مراد خلال الفترة الماضية دون تقدير واحترام لتضحيات قبيلة مراد الجسيمة في مواجهة الميليشيات الحوثية وما قدمته من قوافل من الشهداء في الدفاع عن الوطن والنظام الجمهوري .

لذا فإن أبناء قبائل مراد تطالب قيادة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية النظر إلى تضحيات قبيلة مراد وإعادة الاعتبار لها والعدول عن قرار إقالة الدكتور الأعوش الذي يعد مخالفا للدستور والقانون .

صادر بتاريخ 16/1/2021م
عنهم الشيخ علي القبلي نمران
الشيخ علي عبدربه القاضي عضو مجلس النواب
الشيخ عبدالواحد القبلي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام محافظة مارب
اللواء الركن محمد صالح طريق
وعدد من المشائخ والوجهاء والسياسيين الموقعين على البيان

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …