انتقادات واسعة تطال الحكومة الجديدة ومركز الملك سلمان وسخط شعبي واسع ضد الوزير الارياني لهذه الأسباب ؟!

الميدان اليمني – متابعات – :

أكدت مصادر إعلامية أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ألغى المنحة العلاجية المُقدَّمة للإعلامي “صادق الرتيبي” الذي أُصيب بتفجيرات مطار عدن الاربعاء الماضي.

وأوضحت المصادر أن الإعلامي “الرتيبي” ورد اسمه ضمن الجرحى حاملاً صفة “مراسل قناة اليمن الفضائية”، الأمر الذي دفع مسؤولي مركز الملك سلمان لإلغاء منحته العلاجية التي سبق وأن قدّموها له باعتباره المُنسِّق الإعلامي للمركز.

وأشارت المصادر إلى أن مسؤولي المركز السعودي أبلغوا “الرتيبي” بإلغاء عملية إسعافه إلى الخارج، مؤكدين أن القناة تتحمّل مسؤولية سفره وعلاجه باعتباره يحمل صفة مراسل لها.

وعلى صعيد متصل، وجّه ناشطون حقوقيون انتقادات لاذعة لوزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشرعية “معمر الإرياني”، على خلفية تجاهله الحالة السيئة التي يمر بها “الرتيبي” وعدم اهتمامه بشأن منحته العلاجية رغم اعتبارات عمله ضمن طواقم الإعلام الرسمي.

وأطلق ناشطون على مواقع السوشيال ميديا حملة تضامن تحت وسم “أنقذوا صادق الرتيبي”، طالبوا خلالها المسؤولين في الحكومة الجديدة بالالتفات إلى الوضع السيئ الذي يعانيه صادق وعدد من الجرحى الآخرين الذي يتعرضون للتجاهل، واتّهم البعض الحكومة بتعمُّد ذلك بناءً على مواقف سابقة لعدد من الجرحى.

وتداول الناشطون صوراً تُظهر “الإرياني” أثناء زيارته للمتحدثة باسم بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن “يارا خواجة”، وكذا تغريدات التعزية التي بعثها لأهالي 3 من ضحايا انفجارات مطار عدن يعملون في البعثة ذاتها، مُعبِّرين عن سخطهم من مواقف “الإرياني” المُترافقة مع التجاهل الذي طال عدداً من الإعلاميين المُصابين.

يُشار إلى أن العشرات من القتلى والجرحى سقطوا بثلاثة انفجارات استهدفت -الأربعاء- مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة الجديدة، ومن بين الجرحى إعلاميون وموظفون في الصليب الأحمر الدولي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …