المقاومة الجنوببة

المقاومة الجنوبية تطالب مجلس الأمن بتشكيل فريق للتحقيق في الهجوم الذي استهدف مطار عدن

الميدان اليمني – متابعات – :

أصدر مجلس المقاومة الجنوبية بعدن الجمعة بياناً طالب فيه مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتشكيل فريق تحقيقات مشترك لمعرفة حقيقة الهجوم الذي استهدف مطار عدن لحظة وصول الحكومة الجديدة.

وأدان مجلس المقاومة الجنوبية – في البيان- الهجوم الذي تعرض له مطار عدن -الأربعاء – لافتاً إلى ضرورة ضبط النفس وعدم نقل المعارك والدمار مرة أخرى إلى عدن.

وطالب البيان – في فقرته الثالثة – بضرورة تشكيل فريق للتحري حول اجتياز الصواريخ دفاعات قوات التحالف العربي ومنظومة صواريخ الباتريوت، مُشدِّداً على ضرورة نقل ملف الهجوم الذي استهدف المطار إلى محكمة العدل الدولية بعد إدانة المُتورِّطين من أي جهة كانت، حد تعبيرهم.

كما طالب بيان المقاومة الجنوبية بتعويض كافة أُسر الشهداء والجرحى الذين قضوا خلال الهجوم؛ تعويضاً لائقاً ومناسباً يوازي الإهمال الجسيم، حد وصفه.

الجدير ذكره أن مجلس المقاومة الجنوبية كان قد نفى الإشاعات التي تداولتها وسائل إعلام وصفها بـ”المعادية للجنوب” بشأن اعتقال رئيس المجلس “عبدالناصر البعوة أبو همام” على خلفية التحقيق بشأن تفجيرات مطار عدن.

وكانت عدد من المواقع الإخبارية قد أشاعت -أواخر ديسمبر المُنصرم- أن القيادي الجنوبي “أبو همام” اقتحم مع جمع من قواته مطار عدن قُبيل وصول الحكومة، مُتهمة إياه بمحاولة عرقلة اتفاق الرياض.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …