وزير الدفاع في الحكومة اليمنية محمد المقدشي

مصدر دبلوماسي يفجر مفاجأة مدوية وصادمة لليمنيين: هذه الدولة حذرت وزير الدفاع المقدشي من العودة إلى عدن على متن الطائرة التي نقلت الحكومة الجديدة إلى مطار عدن

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر دبلوماسي يمني عن السبب الحقيقي لتخلف وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي من العودة إلى عدن على متن الطائرة التي نقلت الحكومة اليمنية الجديدة من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب خاصة إن الوزير المقدشي تلقى تعليمات سرية من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر حذره بعدم العودة إلى عدن على متن الطائرة التي ستنقل أعضاء الحكومة بذريعة أن السفير الأمريكي في اليمن طلب لقاء المقدشي لمناقشة قضايا هامة متعلقة بالأمن القومي ومكافحة الإرهاب في اليمن.

وأشار المصدر في معرض إجابته عن تساؤل: لماذا تم ابلاغ المقدشي بهذه المعلومات دون غيره من الوزراء ولم يتم ابلاغ رئيس الحكومة إلى أن تفاهمات وتعاون سري بين المقدشي والسفير الأمريكي معتبرا الخطوة بمحاولة رد الجميل من واشنطن لوزير الدفاع اليمني نظير دورة الكبير وتعاونه الفعال مع قوات الأخيرة في ملف مكافحة الإرهاب في مارب وشبوة وحضرموت.

وفي السياق حذرت أوساط سياسية وإعلامية مما وصفتها بأسباب خفية تقف وراء تخلف وزير الدفاع في الحكومة اليمينة الجديدة عن العودة برفقة الحكومة إلى عدن.

وأشار مراقبون سياسيون وناشطون وإعلاميون من احتمالات لممارسات مشبوهة لوزير الدفاع محمد المقدشي، الذي تخلف عن رحلة عودة الحكومة إلى عدن لمباشرة مهامها.

وتسائل الإعلامي أحمد الزرقة على حسابه بموقع “تويتر”: “هل بإمكان أحد أن يقول لماذا تم منع وزير الدفاع من العودة إلى عدن؟!”. مضيفاً: “كيف حكومة تحارب الحوثي بدون وزير دفاع ولا هيئة أركان للجيش؟!”.

وسبق أن تناقلت وسائل إعلام محلية أنباء تخلف وزير الدفاع في الحكومة اليمنية عن العودة برفقة الحكومة إلى عدن، دون أن تفصح عن الأسباب، ولكن ناشطين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي ومصادر مستقلة أكدت الخبر، فيما لم تصدر عن الوزير أو الحكومة الشرعية إلى الآن أية توضيحات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية اليمنية تصدر بيانا هاما وتزف بشرى سارة بشأن المرتبات

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، بيانا هاما اكدت فيه التزامها بتلبية كل المطالب الصادقة والعادلة …