crossorigin="anonymous">
وزير الدفاع في الحكومة اليمنية محمد المقدشي

مصدر دبلوماسي يفجر مفاجأة مدوية وصادمة لليمنيين: هذه الدولة حذرت وزير الدفاع المقدشي من العودة إلى عدن على متن الطائرة التي نقلت الحكومة الجديدة إلى مطار عدن

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر دبلوماسي يمني عن السبب الحقيقي لتخلف وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي من العودة إلى عدن على متن الطائرة التي نقلت الحكومة اليمنية الجديدة من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب خاصة إن الوزير المقدشي تلقى تعليمات سرية من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر حذره بعدم العودة إلى عدن على متن الطائرة التي ستنقل أعضاء الحكومة بذريعة أن السفير الأمريكي في اليمن طلب لقاء المقدشي لمناقشة قضايا هامة متعلقة بالأمن القومي ومكافحة الإرهاب في اليمن.

وأشار المصدر في معرض إجابته عن تساؤل: لماذا تم ابلاغ المقدشي بهذه المعلومات دون غيره من الوزراء ولم يتم ابلاغ رئيس الحكومة إلى أن تفاهمات وتعاون سري بين المقدشي والسفير الأمريكي معتبرا الخطوة بمحاولة رد الجميل من واشنطن لوزير الدفاع اليمني نظير دورة الكبير وتعاونه الفعال مع قوات الأخيرة في ملف مكافحة الإرهاب في مارب وشبوة وحضرموت.

وفي السياق حذرت أوساط سياسية وإعلامية مما وصفتها بأسباب خفية تقف وراء تخلف وزير الدفاع في الحكومة اليمينة الجديدة عن العودة برفقة الحكومة إلى عدن.

إقرأ أيضاً  بعد أن تلقت ضربات موجعة.. الإمارات تقلب الطاولة على السعودية وتستعد لتوجيه ضربة قاصمة للقوات السعودية في هذه المحافظة

وأشار مراقبون سياسيون وناشطون وإعلاميون من احتمالات لممارسات مشبوهة لوزير الدفاع محمد المقدشي، الذي تخلف عن رحلة عودة الحكومة إلى عدن لمباشرة مهامها.

وتسائل الإعلامي أحمد الزرقة على حسابه بموقع “تويتر”: “هل بإمكان أحد أن يقول لماذا تم منع وزير الدفاع من العودة إلى عدن؟!”. مضيفاً: “كيف حكومة تحارب الحوثي بدون وزير دفاع ولا هيئة أركان للجيش؟!”.

وسبق أن تناقلت وسائل إعلام محلية أنباء تخلف وزير الدفاع في الحكومة اليمنية عن العودة برفقة الحكومة إلى عدن، دون أن تفصح عن الأسباب، ولكن ناشطين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي ومصادر مستقلة أكدت الخبر، فيما لم تصدر عن الوزير أو الحكومة الشرعية إلى الآن أية توضيحات.

شاهد أيضاً

تعرف على مصير الطيار الباكستاني الذي هبط في الدمام ورفض استكمال الرحلة لسبب غريب!

أثار طيار باكستاني جدل واسع على مواقع التوصل الاجتماعي، بعد تاخر الرحلة رقم pk9754 ، …

%d مدونون معجبون بهذه: