تفاصيل عاصفة رعدية في عدن تتسبب بخسائر مادية في ممتلكات المواطنين وتدمير واجهة مطار عدن الدولي.. شاهد بالصور

تفاصيل عاصفة رعدية في عدن تتسبب بخسائر مادية في ممتلكات المواطنين وتدمر واجهة مطار عدن الدولي.. صور

شهدت العاصمة المؤقتة عدن هطول امطار مصحوبة بعوصف رعديه ورياح شديدة فجر اليوم الإثنين.

وبحسب تنبؤات الارصاد فإن الأطراف الشرقية من مدينة عدن تعرضت لتأثير سحابة رافقتها عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة.

واسفرت العاصفة عن تدمير الواجهة الزجاجية لمطار عدن الدولي واصابة عدد من المسافرين بجروح بسيطة، فيما تحطمت نوافذ مئات المنازل بعدد من المديريات.

الخسائر التي خلفتها عاصفة عدن

بدأت خسائر العاصفة التي شهدتها محافظة عدن فجر اليوم الاثنين بالتكشف وسط غياب تام للسلطة المحلية.

واسفرت العاصفة عن خسائر مادية فادحة بممتلكات المواطنين فقد اقتلعت اسقف منازل ومنظومات طاقة شمسية وكذا سقوط لوحات اعلانات على سيارات فضلا عن سقوط كابلات ضغط عالي وتكسر للنوافذ الزجاجية وتهدم جزئي لمستودعات.

ورغم كل تلك الخسائر التي لم يتم احصائها بعد تواصل قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد لملس دس رأسها في التراب دون النزول لتفقد اوضاع المواطنين ومساعدتهم.

ردود فعل شعبية واسعة على عاصفة عدن:

سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من مشروع السعودية في اعاده تأهيل مطار عدن الذي اعتبره انه ضمن مشاريع الوهمية في اليمن .

حيث رصد محرر “الميدان اليمني” تعليقات ناشطين على حادثة تدمر مطار عدن بسبب العواصف التي شهدتها المدينة يوم امس قائلين: ” على فكرة طلع شغل البرنامج السعودي أي كلام من ريح طارت الزجاجات .. الا اذا كانت صواعق بس بسرعة طارت ” .

وأعتبر ناشطون اخرون ان عمل البرنامج السعودي في مشروع اعاده تأهيل وترميم مطار عدن مجرد تحصيل حاصل مبدين عن استغرابهم الشديد ان تكون هذه الخسائر والدمار الكبير الذي لحق به ناتجا عن الرياح.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …