علم الجنوب

الانتقالي يستبق وصول الحكومة برفع العلم الجنوبي في مطار عدن وضابط سعودي يوجه بإنزاله

الميدان اليمني – متابعات – :

|
استبق المجلس الانتقالي وصول حكومة المُناصفة بحملة لرفع علم الجنوب على المنشآت الخاصة والعامة بما فيها مطار عدن الدولي، حيث من المُتوقع أن يصل أعضاؤها خلال ساعات.

وتداول ناشطو الانتقالي صوراً لرفع العلم الانفصالي في مطار عدن الدولي، في تصرُّف وصفه أنصار حكومة الشرعية بـ”الاستفزازي” ويتناقض مع موقف التحالف الذي يعلن دعمه للوحدة.

وبحسب مصادر تابعة للشرعية، فإن ضابطاً في القوات السعودية وجّه بإنزال تلك الإعلام من محيط مطار عدن، وحتى اللحظة لم يتسنّى التأكد من حقيقة الموقف السعودي.

إلى ذلك، وصلت كتيبة مكونة من 200 فرد من قوات الحماية الرئاسية إلى قصر معاشيق على متن حافلات مدنية، حسب توجيه القوات السعودية المتمركزة في محافظة أبين.

وتكشف التحضيرات السعودية لاستقبال حكومة المُناصفة خلافاً مع الانتقالي الذي يصر على استفزازها بشعارات انفصالية تتنافى مع تصريحات هادي بأن عدن ستكون عاصمة لكل اليمنيين، حد قوله.

وكان القيادي الجنوبي “عبدالناصر البعوة” المُكنّى “أبو همام اليافعي” قد حذر وزراء الشرعية من أي محاولات للمساس بالثوابت الوطنية في حال وصولها إلى عدن، بما فيها الإقدام على إنزال العلم الجنوبي ورفع علم الوحدة في أي منطقة من مناطق عدن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …