محمد صلاح

تقرير: ليفربول لن يستطيع منع محمد صلاح من الرحيل

الميدان اليمني – متابعات – :
أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن ليفربول قد لا يكون قادرًا على تجنب الحديث عن انضمام محمد صلاح إلى ريال مدريد أو برشلونة من خلال منح الجناح المصري عقدًا جديدًا طويل الأمد بسبب التداعيات المالية لوباء فيروس كورونا، بينما أكد يورغن كلوب أن صلاح سعيد مع النادي الإنجليزي ويقدم أداءً رائعًا.

وترك ”صلاح“ الباب مفتوحًا أمام انتقال محتمل في المستقبل إلى أي من عمالقة الدوري الإسباني من خلال وصفهما بـ“فريقين كبيرين“، وأضاف:“من يدري ما سيحدث في المستقبل“.

وذكرت صحيفة ”إكسبريس“ البريطانية أنه على الرغم من إصرار الجناح المصري على أن أولويته المباشرة هي محاولة الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع ليفربول، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا قال:“في الوقت الحالي يمكنني القول إن كل شيء في يد النادي. وبالطبع أريد تحطيم الأرقام القياسية هنا (في ليفربول)، وأكرر كل الأرقام القياسية للنادي، لكن كل شيء في يد النادي“.

وكان ”صلاح“ يتحدث خلال مقابلة مع صحيفة ”أس“ الإسبانية التي تتخذ من مدريد مقرًا لها في مقابلة نادرة، حيث من المعروف أن المهاجم صاحب الـ16 هدفًا لا يتحدث بانتظام مع وسائل الإعلام.

لذلك أثارت تعليقاته القلق في ميرسيسايد على الرغم من أن بعض التقارير أشارت إلى أن ليفربول يكاد يكون من المؤكد أن يقدم لصلاح عقدًا جديدًا ومحسنًا في آنفيلد

ومع ذلك، يصر سايمون هيوز من صحيفة ”ذا أتيليتك“ على أن صلاح الذي يحصل على 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لن يمدد عقده في أي وقت قريب.

ويرجع ذلك إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد العالمية، التي منعت ليفربول من اللعب أمام جمهور كبير في آنفيلد في أي مسابقة، منذ مارس/آذار الماضي، أثرت سلبًا على الإيرادات المالية للنادي.

تعليق كلوب
وخلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، قبل مواجهة وست بروميتش ألبيون، يوم الأحد المقبل، علق المدير الفني لليفربول يورغن كلوب على تكهنات رحيل صلاح قائلًا:“نحن لا نتحدث أبدًا عن العقود، إذا كان هنالك مزاج جيد، وأداء جيد هذا هو الأمر الأهم، كنت ستراه يضحك كثيرًا اليوم“.

وكان محمد أبوتريكة نجم مصر والأهلي السابق وصديق صلاح قد صرح لشبكة beIN Sports، قائلًا:“اتصلت بصلاح بخصوص وضعه في ليفربول وهو مستاء، لكن ذلك لن يؤثر على أدائه على أرض الملعب، وأعلم أن صلاح غير سعيد في ليفربول، وقال لي أسباب عدم سعادته، لكنها أسرار ولا يمكنني التحدث عنها علانية، وأحد الأسباب التي أغضبت صلاح هو أنه لم يكن قائدًا للفريق أمام ميتيلاند“.

وأضاف أبوتريكة في تصريحاته المثيرة:“لو كان صلاح لاعبًا في ريال مدريد أو برشلونة، ولعب على نفس مستوى ليفربول، لكانه قد فاز بجائزة الكرة الذهبية، ومن الطبيعي أن تسأل صحيفة إسبانية صلاح عن ريال مدريد وبرشلونة، وفي رأيي، ليفربول يفكر ببيع صلاح لأغراض اقتصادية، وليس لدي أي تأثير على قرارات صلاح، فهو صديقي وشقيقي، وهو ذكي بما يكفي لمعرفة ما هو الأفضل له“.

وقال هيوز في النهاية إن الدعوة بشأن مستقبل صلاح، مع عقده الحالي الذي يربطه بليفربول حتى، يونيو/حزيران 2023، عندما يبلغ من العمر 31 عامًا، في يد المدير الفني الألماني يورغن كلوب.

وسيتعين على المدرب الألماني أن يقرر ما إذا كان سيعطي الضوء الأخضر لخروج الأموال الكبيرة من النادي، حيث يبدأ متوسط أعمار لاعبيه بثبات في دخول أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات من العمر.

وحقيقة أن ليفربول قد لا يكون قادرًا على تقديم عقد جديد لصلاح من الآن وحتى صيف 2021 ، وعندما يدخل صلاح في آخر عامين من صفقته ستتضاءل قيمته عندئذٍ فقط، وقد يعني هذا أن مستقبل اللاعب على المدى الطويل قد يكون في مكان آخر، ما لم يأملوا بتقييده بالتمديد قبل أن يدخل الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده الحالية.

وقال ”هيوز“ ردًا على سؤال عما إذا كان كلوب أو المدير الرياضي مايكل إدواردز سيقرران ما إذا كان صلاح سيبقى، قال:“ليفربول لن يتخذ أبدًا قرارًا لا يريده كلوب، وفي أنديته السابقة عندما كان في ماينز فقد أفضل لاعبيه، وعندما كان في بروسيا دورتموند كان لديه فريق رائع في ذلك النادي، لكنه كان دائمًا هنالك احتمال لذهاب أفضل لاعبيه إلى بايرن ميونخ أو ريال مدريد. والوضع مختلف قليلًا في ليفربول، فهو لن يخسر أي لاعب أمام أي أندية أخرى في الدوري الممتاز لأن ليفربول هو المتصدر حاليًا وحامل اللقب“.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

غضب سعودي واسع.. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة “المشينة”

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر …