القوات الحكومية تتعرض لخيانة كبرى في أبين.. ومليشيا الانتقالي تعاود التمترس في المواقع العسكرية

الميدان اليمني – خاص – :

كشف وكيل محافظة ابين عبدالعزيز الحمزة عن خيانة كبرى تعرضت لها القوات الحكومية في أبين، عقب رفض مليشيا الانتقالي الانسحاب من المواقع العسكرية.

وذكر وكيل محافظة أبين أن القوات الحكومية تعرضت اليوم لعدد من قذائف الهاون التي قصفت بها ميليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا مواقع القوات الحكومية في منطقة الشيخ سالم .

مبينا بأن ميليشيا الانتقالي أثناء انسحابها من بعض مواقعها العسكرية في جبهة الشيخ سالم قامت بإطلاق بعض قذائف الهاون على مواقع القوات الحكومية .

وقال وكيل محافظة ابين إن الميليشيا في الأول والأخير لا تلتزم بالاتفاقيات، وأن الانسحاب إلى الأن لم يتم بشكل كامل من قبل ميليشيا الانتقالي الجنوبي .

وأكد الحمزة أن الميليشيا الانتقالية لم تسلم حتى الأن مواقعها العسكرية في جبهات ابين جنوب اليمن ولا سيما في مواقع الشقرة وأن القوات الحكومية في انتظار استلام مواقعها العسكرية في النسقين الأول والثاني للقوات البديلة .

وأضاف: إن القوات الحكومية قامت بالانسحاب من مواقعها العسكرية وأنها التزمت تنفيذ القرارات في الانسحاب وترك مواقعها القتالية في جبهات أبين .

وأوضح الحمزة أن مقر القوات الخاصة في مدينة زنجبار لم تنسحب منه ميليشيا الانتقالي الجنوبي وفقا للقرار بتسليمه لقوات الأمن الخاصة وأن قوات الامن الخاصة في المحافظة ما زالت تنتظر تسليمه لاستلام معسكر القوات الخاصة .

يشار إلى أن موجة انتقادات طالت الحكومة الشرعية جراء إعلان تشكيل الحكومة بمشاركة الانتقالي دون قيام الأخير بتنفيذ الشقين العسكري والأمني والانسحاب من المواقع واخلاء المدن وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن وفقا لبنود اتفاق الرياض .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …