صورة أرشيفية

ورد الآن: الأرصاد يصدر تحذير هام وعاجل لكافة المواطنين من أمطار قادمة أكثر وأشد غزارة وسيول جارفة تجتاح هذه المحافظات

الميدان اليمني – خاص

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول، عن هطول أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة تدفقت على إثرها السيول في الشعاب والوديان.

وتوقع المركز في نشرته الجوية التي حصل “الميدان اليمني” علي نسخة منها، أن تكون الأجواء باردة أثناء ساعات الليل والصباح والصباح والصباح الباكر على المناطق الجبلية خاصة في محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، وأجزاء من الضالع ).

وأشار إلى إن الأجواء ستكون باردة نسبياً إلى باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (اب، تعز ، لحج، أبين، شبوة، حضرموت) وكذلك أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف.

كما يتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية، وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الجبلية المقابلة لها في فترتي الظهيرة والمساء، وتقل فرص الأمطار يوم غد خاصة على السواحل الجنوبية والمناطق المحاذية الداخلية لها.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من التبريد.

كما نبه الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحل حفاظا عليها من آثار البرودة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها الانفة الذكر من هطول الأمطار وتدفق السيول المفاجئ في الشعاب والوديان.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 20-12-2020
النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 20-12-2020

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …