أبناء تعز يواصلون التصعيد رافعين شعار “ثورة الجياع” ومسحلون يقطعون احد الشوارع الرئيسية بالمدينة

الميدان اليمني – خاص- :

افادت مصادر محلية بأن مسلحين قطعوا، اليوم الخميس، أحد الشوارع الرئيسة في مدينة تعز، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وبحسب المصادر فإن المسلحون أحقوا الإطارات في شارع جمال بمدينة تعز، تنديداً بانهيار العملة المحلية أمام بقية العملات بشكل غير مسبوق، مُطالبين الشرعية والتحالف بضرورة إيجاد حلول جذرية لإنهاء الأزمة الاقتصادية في المحافظات المحررة .

وندّد المسلحون بصمت حكومة معين عبدالملك عن الوضع المُتدنِّي الذي يعيشه المواطنون في ظل تهاوي قيمة الريال والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية وانقطاع المرتبات، وغيرها من المشاكل الناتجة عن تجاهل الشرعية والتحالف للملف الاقتصادي واستثماره في الصراع السياسي.

يأتي ذلك بعد ساعات من تظاهرات شهدتها مدينة تعز، احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي، الذي عصف بالمحافظات والواقعة تحت سيطرة الشرعية، حيث طالب المحتجون الرئيس هادي وحكومته بالتحرك من أجل وضع حلول من شأنها إنهاء الأزمة الاقتصادية، بأسرع وقت ممكن.

وتساءل المتظاهرون عن مصير إيرادات النفط والغاز والموانئ والمطارات والضرائب والجمارك، وغيرها من الواردات التي تتسلمها حكومة معين عبدالملك.

وفيما تعلو أصداء ثورة الجياع يوماً بعد يوم، تستمر حكومة هادي في التعامل مع كل ذلك بتجاهل منقطع النظير، ما يُهدد بالمزيد من حِدّة التوتر في المناطق المحررة وفق تحذيرات مراقبين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …