ورد للتو.. جرعة سعرية قاصمة وغير مسبوقة تدخل حيز التنفيذ.. وهذا هو سعر إسطوانة الغاز الجديد في العاصمة إبتداء من الآن

أقرت الحكومة في العاصمة سعر قياسي وتاريخي لاسطوانة الغاز المنزلي بدأ تفيذه من اليوم.

الميدان اليمني – عدن

وأقرت حكومة معين عبدالملك رفع أسعار الغاز في عدن، ما مثل مفاجأة محزنة لكافة المواطنين مع بداية العام الجديد 2023م.

وبحسب مصادر محلية فإن الحكومة أقرت تسعيرة جديدة لبيع الغاز في المحطات بعدن.

وأشارت المصادر بأنه تم رفع سعر الغاز من 11500 ريال إلى 14 ألف ريال للاسطوانة سعة 20 لتر في كافة المحطات وأصبحت تباع بهذا السعر الخيالي.

سخط شعبي وجماهيري واسع جراء تدهور الوضع المعيشي:

دعت حركة ثورة الجياع جماهير الشعب والنقابات والناشطين والكتاب والادباء والشعراء والفنانيين في المناطق المحررة الى تحرك شعبي واسع ردا على قرار رفع الحكومة الدولار الجمركي، واستمرار انهيار العملة وغلاء المعيشة، وهو ما تفاعل معه كبار الناشطين والصحفيين والجماهير الشعبية.

وجاء في بيان حركة ثورة الجياع:
ندعو النقابات ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين ووسائل الإعلام الوطنية والناشطين إلى تحمل مسؤليتهم الوطنية، خلال هذه المرحلة العصيبة، وذلك في الدفاع عن مصالح المواطنين وإبراز معاناتهم والوقوف إلى جانبهم، والدفع باتجاه الضغط على السلطات من خلال حراك شعبي واسع يكون للصحافة والإعلام فيه اليد الطولى، فلا يشرف أي اعلامي أو ناشط أو صاحب كلمة أن يقف متفرجا أمام ما تمارسة السلطات والتحالف بحق أبناء الشعب من رفع للأسعار وتقنين للجوع، وامعان في توسيع رقعة الغلاء وسوء المعيشة.

واضافت حركة ثورة الجياع: نؤكد للأخوة أرباب الأقلام والدكاترة والعلماء وكافة الناشطين والفنانين والأدباء والشعراء والوجهاء وجميع شرائح المجتمع أن مكانهم الحقيقي هو أن يكونوا في طليعة قيادة ثورة شعبية تسقط كل أسباب الجوع والفقر ورعاتها في الداخل والخارج.

ودعت الحركة جماهير الشعب اليمني في جميع المحافظات والمديريات والمناطق المحررة الإستعداد للخروج في انتفاضة #ثورة_الجياع في جميع الميادين والساحات العامة خروجاً حراً صادقاً ومخلصاً لا سياسياً ولا حزبياً ولا مناطقياً أو فئوياً رفضاً لقرار حكومة الشرعية برفع سعر الدولار الجمركي في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بنسبة 50 % من 500 إلى 750 ريال للدولار الذي سيزيد من معاناة الملايين من الأسر اليمنية وسيتسبب بارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والأساسية في ظل تدهور الأوضاع وانهيار العملة وانعدام الخدمات وضيق العيش وغلاء المعيشة ومداهمة الجوع بيوت معظمنا بجانب المرض وويلات كرب هذه الحرب العبثية التي أثبتت الأعوام الماضية إنها ليست من أجلنا بل ضدنا وتستهدفنا جميعا واستمرار التحالف في استخدام الورقة الإقتصادية لتجويع وتركيع وإذلال الشعب اليمني.

وفي السياق اعلن الصحفي اليمني الكبير فتحي بن لزرق رفض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة برفع الأسعار الباطلة والمميته، داعيا الجميع لرفضها.

ودعا الصحفي والناشط اليمني فتحي بن لزرق لرفض الإجراءات القاتلة التي اتخذتها الحكومة في عدن برفع الأسعار النفطية والغاز والكهرباء والتعرفة الجمركية أجراءات باطلة ومميتة تزيد من اتساع رقعة الفقر بين الفئة الأكبر من الشعب .

وقال بن لزرق في منشور له على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي
فتحي بن لزرق ✍
نعلن رفضنا المطلق والتام للإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليوم والتي افضت الى رفع أسعار المشتقات النفطية والغاز والكهرباء والتعرفة الجمركية بنسبة تتجاوز 30% دفعة واحدة .

ان هذه الإجراءات الباطلة من شأنها ان تحدث حالة من الخراب في صفوف الناس وستدفع بالقطاع الأكبر من الشعب صوب حالة موت محقق مع توقف صرف المرتبات وانهيار العملة واتساع رقعة الفقر .

كان يجب على الحكومة بدلاً من الذهاب الى الإجراءات المميتة هذه بحق الناس ان تسعى لتسريح الالاف من مسئوليها والذين يتسلمون رواتب بالعملات الصعبة وتسريح البعثات الدبلوماسية (الفائضة عن الحاجة) وتحويل أموال الدولة التي يتم صرفها على المسئولين وعائلاتهم في الخارج الى حسابات البنك المركزي لصرف مرتبات عامة الشعب .

وعليه فإننا ندعو كافة القطاعات الإعلامية والحقوقية والسياسية والشعبية لرفض هذه الخطوة رفضاً قاطعاً وحث الناس على رفضها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …