ثورة الجياع

استطلاع رأي يكشف مفاجأة: 89 % من اليمنيين يؤيدون استمرار ثورة الجياع ومع رحيل التحالف من اليمن

الميدان اليمني – خاص – :

اظهرت نتائج استبيان أجرته ” شبكة “رأي كوم” على منصات التواصل الإجتماعي ” عما إذا كنت” تؤيد أو تعارض استمرار ثورة الجياع ” حتى تحقيق كامل أهدافها بتحسين الوضع المعيشي وإعادة سعر صرف الريال اليمني الى وضعه الطبيعي وطرد التحالف من اليمن واستعادة السيادة والقرار وتصدير الثروات الوطنية تزامنا مع ارتفاع الاصوات المنادية في صفوف الشرعية بضرورة رحيل قوات التحالف من اليمن.

وجاء نشر الاستبيان بعد أن ندد مئات المتظاهرين اليمنيين في ثورة الجياع بمحافظة تعز وعدد من المحافظات المحررة بسياسية التجويع التي ينتهجها التحالف السعودي الإماراتي ضد الشعب اليمني مطالبين برحيل قواته من كافة الأراضي اليمنية ورفع يده عن السيادة الوطنية ومحملين دول التحالف مسؤولية إنهيار العملة المحلية وارتفاع الاسعار وتردي الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق .

حيث أيد 89% من اليمنيين المستطلعة آراؤهم استمرار ثورة الجياع حتى تحقيق اهدافها بتحسين الوضع المعيشي وإعادة سعر صرف الريال اليمني الى وضعه الطبيعي وطرد التحالف السعودي الإماراتي من اليمن واستئناف تصدير الثروات الوطنية وتوريد عائداتها المالية الى البنوك اليمينة لضمان وحدة واستقلالية القرار والسيادة اليمينة بعيدا عن الوصاية الخارجية .

فيما رفض هذا الأمر 11 % من المشاركين في الاستبيان الذين صوتوا بعدم تأييدهم لاستمرار ثورة الجياع حتى تحقيق كامل أهدافها تخوفاً من تكرار سيناريو ثورة الشباب في 11فبراير 2011م. التي انحرفت عن مسارها ولم تحقق اي من أهدافها سوى أنها ضاعفت من معاناة الشعب اليمني و نقلت البلاد من وضع سيء إلى واقع أسوء من الوضع الذي كانوا عليه قبل الثورة.

واكدت نتائج الاستبيان على ان (75%) من اليمنيين ممن ايدوا استمرار ثورة الجياع حتى تحقيق كامل أهدافها هم من فئة الشباب ممن هم دون سن الثلاثين مقابل (25%) ايدوا الرأي ذاته هم ممن تجاوزوا الخامسة والثلاثين من العمر، أما جغرافياً فإن (53%) من أيدوا استمرار ثورة الجياع وطالبوا برحيل قوات التحالف السعودي الإماراتي من كافة الأراضي اليمنية هم من الشمال من المناطق المحررة على نحو خاص أكثر منهم في المحافظات الجنوبية بنسبة (47%) .

وزع الاستبيان على أكثر 18 الف مشارك من مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن وصوت عليه 4180 صوتاً 3739 منهم صوتوا بنعم وبنسبة (89%) و441 صوتوا بلا وبنسبة (11%) من الذكور والإناث ، من جميع المحافظات اليمنية وكان معظم المشاركين هم من الفئة العمرية المستهدفة من الجنسين (20-40) في حين بلغ عدد الذين امتنعوا عن التصويت على الاستبيان 13820 مشترك .

يشار إلى أن عملية التصويت على الاستبيان ما تزال قائمة حتى اللحظة ومفتوحة خلال الساعات والأيام القادمة وامكانية التصويت متاحة أمام الجميع من خلال الضغط على رابط على التالي للدخول إلى استمارة الاستبيان https://t.me/raaycom/463 .

واعتبر مراقبون نتيجة الاستبيان نتيجة منطقية نظرا لجملة إخفاقات وممارسات، تتصدرها ما يقوم به التحالف الإماراتي السعودي في المحافظات الجنوبية والمحررة في الشمال بالإضافة لما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في البلاد بعد ست سنوات من حربه في اليمن .

الأمر الذي أثر وبشكل مباشر على تراجع شعبية التحالف السعودي الإماراتي في اليمن خلال الآونة الأخيرة وارتفاع نسبة الانتقادات الموجهة له في المنابر الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي الموالية للشرعية .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …