المحافظات الجنوبية تسجل 212 جريمة
المحافظات الجنوبية تسجل 212 جريمة

 المحافظات الجنوبية تسجل 212 جريمة خلال شهرين والاغتيالات تتصدر القائمة

الميدان اليمني – تقرير- :

أكد تقرير إحصائي حديث أعده “المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية” ، تصاعد مظاهر الانفلات الأمني في المحافظات الجنوبية خلال شهري” أكتوبر ــ نوفمبر ”  من العام الجاري .

وكشفت   الاحصائية عن  أكثر من 212 جريمة تنوعت بين جرائم الاغتيالات والاعتقالات والسطو على أموال الدولة وممتلكات الغير ، والابتزاز المنظم بقوة السلاح في النقاط والطرقات العامة وجرائم الحرابة والقتل ومداهمة المنازل والمتاجر واختطاف المواطنين .

ورصدت  الإحصائية  32 جريمة اغتيال وبنسبة 15,1 % من إجمالي الجرائم المرصودة.

ووفق الاحصائية  حققت  جرائم الاغتيالات المرتبة الأولى من تلك الجرائم ،وتلتها في الترتيب جرائم الاعتداءات على المواطنين المدنيين العزل من قبل مليشيات الانتقالي  الموالية الإمارات بـ 27 جريمة وبنسبة 12,7% ، واحتلت جرائم الابتزاز بقوة السلاح المرتبة الثالثة بـ 23جريمة وبنسبة 10,8% .

كما رصدت الاحصائية  21 عملية  اشتباك مسلح وبنسبة 9,4% لتحتل المركز الرابع من إجمالي الجرائم المرصودة ، يليها جرائم الاختطاف التي سجلت حسب الإحصائية  20 جريمة وبنسبة 9,4% لتحتل المركز الخامس ، بينما جاءت جرائم القتل جراء اشتباكات وتصفية حسابات بين اطراف الصراع في المرتبة الخامسة بـ 18 جريمة قتل غامضة وبنسبة 8,5% .

وفيما يخص محاولات الاغتيال التي طالت قيادات عسكرية موالية للتحالف في عدن فقد رصدت الاحصائية  15  عملية وبنسبة 7,1% .

أما جرائم الاعتقالات فقد بلغت 13 جريمة اعتقال البعض منها جرائم اعتقالات جماعية تعرض لها مواطنين وموظفين من قبل جماعات مسلحة  ومليشيات خارجة عن القانون وفق الاحصائية  .

كما شهدت عدن 11 سطو مسلح على أراضي وممتلكات المواطنين بقوة السلاح بعض تلك الجرائم حدثت في محيط مقر التحالف في مديرية التواهي واستخدمت الجهات النافذة والموالية للإمارات فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة  فيها النافذين بنسبة 5,1% .

وتعمدت  قوات الانتقالي فض سبع احتجاجات بقوة السلاح واعتدت على المشاركين فيها وأطلقت النار على بعض المحتجين وبنسبة 3,3% .

وسجلت الاحصائية خلال الشهرين الماضيين أربع جرائم مداهمة وانتهاك لحرمات وقدسية المنازل الخاصة بالمواطنين من قبل تلك القوى  وبنسبة 1,8% ، بالإضافة الى  رصد أربع جرائم تقطع وحرابة في الطرقات العامة الرابطة بين المحافظات الجنوبية ومدينة عدن بنسبة 1,8% .. إضافة إلى ست عمليات كمائن البعض منها نفذت بعبوات ناسفة في احياء ومناطق مكتظة بالسكان في عدن والضالع وزنجبار في ابين .

 

وبحسب الإحصائية فأن نقاط مليشيات الانتقالي المتمركزة في مداخل ومخارج محافظة عدن ، وتحديداً النقاط المتواجدة في منطقة العلم ومنطقة الرباط تتعمد ابتزاز المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية، وتفرض اتاوات كبيرة على سائقي شاحنات النقل الثقيل تصل أكثر من 50 الف على كل قاطرة .

وتم رصد أكثر من 23 جريمة اعتداء وإطلاق نار واحتجاز خارج القانون تعرض لها سائقو شاحنات وسيارات نقل متعددة الاحجام عاملة في نقل الخضار والفواكه والركاب والقات من قبل المليشيات التابعة للانتقالي في طرقات الضالع ولحج وعدن خلال الشهرين الماضيين.

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …