مسلحون يطلقون الرصاص على قيادي
مسلحون يطلقون الرصاص على قيادي

مسلحون يطلقون الرصاص على قيادي أمني كبير في قوات الانتقالي بالضالع ويردوه قتيلا (الاسم)

الميدان اليمني – متابعات – :

افادت مصادر محلية اليوم السبت بأن قيادي في قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي لقي حتفه بعملية اغتيال – بمديرية قعطبة، شمال محافظة الضالع جنوبي اليمن .

 

 

وبحسب المصادر ، فإن المسلحين أطلقوا الرصاص على قائد الحزام الأمني بمديرية قعطبة ومدير أمنها السابق العقيد حاشد ريشان، أثناء خروجه من منزله في قرية ريشان، ما أدى إلى مقتله وجرح ثلاثة آخرين، بينهم أحد أولاده.

 

وأوضحت المصادر أن الجاني أُصيب أثناء تبادل الرصاص مع مرافقي العقيد ريشان.

 

 

ولم يتم الكشف عن هوية الجناة حتى اللحظة، فيما تشير بعض المعلومات إلى أن الحادثة سببها خلافات سابقة بين المجني عليه ومُنفِّذي العملية.

 

 

وتشهد مديريات الضالع عمليات اغتيال مُتبادلة بين قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات والقوات الأخرى المحسوبة على الشرعية ، كان آخرها اغتيال القيادي في مقاومة الضالع، نجل القيادي في حزب الإصلاح عبدالواحد الحميدي -السبت- برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الضالع، أواخر أكتوبر الماضي.

 

 

يُشار إلى أن قيادات في المجلس الانتقالي ترفض تواجد أي قوات جنوبية في مديرية قعطبة باعتبارها مديرية شمالية، وتتهم الشرعية باستنزاف القوات الجنوبية في معارك عبثية مع قوات الحوثي منذ أبريل 2019، وتسببت في مصرع العشرات من القيادات العسكرية المحسوبة على المجلس، بينهم العميد سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة الضالع.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا فالكارثة قادمة.. الدفاع المدني يطلق تحذير عاجل وغير مسبوق لجميع المواطنين دون استثناء لتوخي أعلى دجارت اليقظة نظرا لما يحدث الان في الدول المجاورة ويتقدم باتجاه البلاد

دعت مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين في كافة انحاء اليلاد إلى توخي اعلى درجات الخيطة …