الجيش الروسي

نبوءة عبدالله النفيسي تتحقق اليوم بحذافيرها.. تدخل عسكري روسي في دولة عربية جديدة (الاسم)

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الاثنين، أنه وجه وزارة الدفاع الروسية بإنشاء مركز لوجستي للقوات البحرية الروسية على الأراضي السودانية قد يستوعب سفنا تحمل أجهزة طاقة نووية.

وأصدر بوتين مرسوما نشر في موقع المعلومات القانونية أعلن فيه مصادقته على مقترح الحكومة الروسية الخاص بتوقيع اتفاق مع الخرطوم حول إنشاء مركز إمداد مادي فني لقوات الأسطول الحربي البحري الروسي في أراضي السودان.

ويزعم مشروع القرار الذي وافق عليه سابقا رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والخارجية، إلى أن إنشاء المركز “يستجيب لأهداف دعم السلام والاستقرار في المنطقة ويحمل طابعا دفاعيا وليس موجها ضد أي دول أخرى”.

وقبل أيام، تنبأ المفكر الكويتي البارز، الدكتور عبدالله النفيسي بما سيحدث في السودان بعد إعلان تطبيعها مع إسرائيل، ملمحا إلى تعرضها للغزو من قبل قوات أمريكية تسيطر على مياهها الدولية، في إطار صراع دولي بين أمريكا والصين.

وقال النفيسي في تغريدة على تويتر، إن “السودان سيتحول بعد التطبيع إلى قاعده أمريكيه لمزاحمة الصين في القارّه السمراء حيث كسبت الصين السوق الإفريقية”.

وضاف النفيسي موضحًا: “الذلك ستنتقل قيادة الأفريكوم Africom إلى السودان للتفرّغ لهذه المهمه . وستسيطر الولايات المتحده على مياه السودان الإقليميه وعلى سواحل السودان كلها”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …