هجمات صاروخية

ورد الآن: دقت ساعة الصفر .. هجمات صاروخية عنيفة على إيران ومعسكرات في دولة عربية.. والجيش يعلن إطلاق حرب عالمية ويتوعد بانتقام مرعب

أعلن الجيش الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، شن غارات على فيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدات على موقع تويتر، إن “جيش الدفاع شن غارات جوية مستهدفا مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا”.

وأضاف، “الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت الليلة أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وللجيش السوري، تشمل مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو”.

وأكد أفيخاي، أن “ذلك يأتي ردا على زرع حقل العبوات الناسفة على حدود الجولان داخل الأراضي الإسرائيلية من قبل خلية عملت بتوجيه إيراني”.

وشدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “يحمل جيش الدفاع النظام السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وسيواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي”.

كان الجيش السوري قال إن “وسائط الدفاع الجوي، تصدت لقصف إسرائيلي في سماء منطقة دمشق”.

وكشف مصدر عسكري سوري، أن “العدو الصهيوني قام بهجوم جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية، وقد تصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأسقطت عددا من الصواريخ”.

وأوضح المصدر العسكري السوري، أن “الهجوم أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

من جهته، حمل المتحدث باسم الجيش الإيراني، اللواء أبو الفضل شكارجي، إسرائيل المسؤولية عن “إطلاق حرب إعلامية ونفسية ونشر الأكاذيب” بشأن الخسائر الإيرانية في سوريا، بغية “تغطية ضعفها وعجزها والتستر على خسائرها”.

وتوعد المتحدث العسكري إسرائيل بـ”اليد الطولى والأقوى لمحور المقاومة وإيران في ساحة الحرب” إذا أقدمت على “اختبار قوتهما مرى أخرى” واستمرت في “نشر الأكاذيب” حول غاراتها على سوريا.

وشدد اللواء على أن إسرائيل “ستواجه انتقام إيران القاسي في المستقبل”، بناء على الاتفاقية العسكرية الجديدة المبرمة بين حكومتي طهران ودمشق لـ”تعزيز قوى محور المقاومة وتقوية المنظومات الدفاعية السورية”.

وكان آخر هجوم عسكري إسرائيلي استهدف العاصمة السورية في 31 أغسطس/آب الماضي، حيث أطلقت طائرات إسرائيلية عددا من الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية سورية في ريف دمشق الجنوبي، انطلاقا من سماء الجولان المحتل، ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وجرح 7 آخرين.

بينما كان آخر هجوم إسرائيلي على سوريا، يوم الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول، حيث استهدف مواقع عسكرية تابعة للجيش، في محيط مدينة “السفيرة” شرقي محافظة حلب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …