مدينة صنعاء - اليمن

عاجل: حكومة صنعاء تعلن عن قرارات مفاجئة من العيار الثقيل.. إيقاف وزير هاشمي بارز ومسؤولين رفيعي المستوى في صنعاء ومنعهم من السفر (الاسماء + وثائق)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، اليوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني، توقيف عدد من المسؤولين بينهم وزير بارز في الحكومة ومنعهم من السفر.

وفي مذكرات حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها، أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد التابعة للحوثيين، إيقاف عدد من المسؤولين بوزارة المياه والبيئة.

وأوضحت أن القرار جاء “بعد استعراض مجلس الهيئة في اجتماعه الأربعاء الماضي، التقرير المرفوع من دائرة التحري والتحقيق واسترداد الأموال، بشأن معوقات أعمال التحري في البلاغ المقدم أمام الهيئة بشأن حصول وقائع فساد أثناء تنفيذ المشاريع الممولة من المنظمات الدولية بوزارة المياه والبيئة”.

وأشار المجلس إلى أنه “تبين حصول عرقلة لأعمال التحري والنزول الميداني من قبل وزير المياه والبيئة حيث لم يتم موافاة فريق الهيئة المكلف بالتحري والتحقيق بما طلبه من وثائق ومستندات تخص وحدة التنسيق والتنمية وكذا وحدة مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية رغم نزول الفريق المتكرر للوحدتين وإلى مقر الوزارة والالتقاء بالوزير”.

وقال المجلس إنه بناء على ذلك أقر توقيف وزير المياه والبيئة نبيل عبد الله عن العمل حتى انتهاء أعمال التحري والتحقيق في البلاغ المقدم أمام الهيئة.

كما أقر مجلس الهيئة توقيف عبد الرقيب عبد الرحمن الشرماني مدير وحدة مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية، وإسماعيل حسين الأشول مدير وحدة التنسيق والتنمية، وتكليف من يقوم بأعمالهما حتى انتهاء أعمال التحري والتحقيق.

وأقرت منع 8 مسؤولين بوزارة المياه والبيئة من السفر، وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” أسمائهم:

1- نبيل عبد الله الوزير وزير المياه والبيئة

2- شهاب ناصر الحيدري رئيس هيئة مياه الريف

3- عبد الملك حسن الغزالي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة

4- هادي علي قريعة رئيس الهيئة العامة للموارد المائية.

5- مروان عبده علي الحرازي مدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئة.

6- عبد الرقيب عبد الرحمن الشرماني مدير وحدة مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية.

7- إسماعيل حسين الأشول مدير وحدة التنسيق والتنمية.

8- طلال سيف القدسي المنسق الوطني.

وهذا هو الوزير الأول في حكومة صنعاء التي شكلتها جماعة الحوثي عام 2016 الذي يواجه هذا الإجراء.

وأمس الأربعاء، توعد مدير مكتب رئاسة الجمهورية التابعة للجماعة أحمد حامد بأن الأيام القادمة ستكون حاسمة في ملف مكافحة الفساد.

وقال حامد في تصريحات إعلامية، إن المواطنين سيسمعون خلال الأيام القادمة ما يسرهم في مكافحة الفساد، داعيا وسائل الإعلام الى المشاركة الفاعلة في معركة مكافحة الفساد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …