الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: تطورات خطيرة في العاصمة تستهدف جميع المواطنين.. كارثة كبرى تحل على اليمنيين وارتفاع جنوني في الأسعار وإغلاق تام أمام المواطنين
عاجل - الميدان اليمني

عاجل: تطورات خطيرة في العاصمة تستهدف جميع المواطنين.. كارثة كبرى تحل على اليمنيين وارتفاع جنوني في الأسعار وإغلاق تام أمام المواطنين

الميدان اليمني – خاص

تعيش العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أزمة خانقة في المشتقات النفطية، بدأت ملامحها تظهر بالتزامن مع إنفراج الأزمة في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي خلال اليومين الماضيين.

وقالت مصادر محلية بعدن، أن معظم محطات الوقود بالعاصمة المؤقتة أغلقت أبوابها أمام المواطنين خلال الـ48 ساعة الماضية، على الرغم من وجود كميات كبيرة من المشتقات النفطية في السوق السوداء، القريبة من المحطات المغلقة.

ولم تصدر شركة النفط اليمنية على الفور أي توضيح حول هذه الأزمة، أو أسبابها، في ظل مخاوف شديدة من إفتعال أزمة جديدة قد تزيد من أعباء المواطنين.

ويعرض بائعو السوق السوداء البترول والديزل في عبوات متعددة الأحجام بأسعار مضاعفة عن السعر الرسمي المتعارف عليه في محطات المشتقات النفطية.

وتسود مخاوف في أوساط السكان المحليين في عدن من استمرار أزمة المشتقات النفطية في غضون أسبوع وإعادة إغلاق ميناء الزيت، فيما إذا انقضت مهلة الأسبوع التي منحتها قيادة المعتصمين العسكريين للحكومة، لصرف مرتباتهم دون نتائج.

إقرأ أيضاً  شاهد .. صورة لطفلة لحظة ولادتها تشعل مواقع التواصل .. وأمها : ” خرجت عاتبة” وما قصتها ؟

ويضم ميناء الزيت غربي عدن خزانات شركتي النفط ومصافي عدن حيث يتم تزويد المحطات الحكومية بالمشتقات النفطية منها.

وكانت شركة النفط اليمنية بصنعاء أعلنت نهاية الأسبوع الماضي إنتهاء أزمة المشتقات النفطية في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، بعد وصول كميات كبيرة إلى ميناء الحديدة تقدر بنحو 129 ألف طن.

وذكر سكان محليون بأن طوابير السيارات التي كانت تتزاحم أمام محطات تعبئة الوقود اختفت تماما، مع عودة جميع المحطات الرسمية للعمل منذ ثلاثة أيام.

وتعيش معظم المحافظات اليمنية الرئيسية سواء الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية أو الواقعة تحت نفوذ جماعة الحوثي أزمات متكررة، في المشتقات النفطية والغاز المنزلي، البعض منها مفتعلة فيما البعض الأخر ناتجة عن إرتفاع تكاليف النقل والتأمين المرتفعة.

شاهد أيضاً

السعودية تفرض إقامات جبرية على مسؤولين من المهرة ودعوات للاستنفار وقطع الخط الدولي

الميدان اليمني – متابعات – : قالت مصادر مطلعة بأن حكومة المملكة العربية السعودية تمارس …