الحوثي يرفض أي مفاوضات سرية السعودية
محمد الحوثي

الحوثي يرفض أي مفاوضات سرية مع السعودية ويطالب بكشفها على العلن ويثير الجدل بهذه التغريدة المشفرة

 

الحوثي يرفض أي مفاوضات سرية السعودية

الميدان اليمني – خاص – :

كشف القيادي الحوثي وعضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عن رفض جماعته لأي مفاوضات سرية مع السعودية أو حوار من تحت الطاولة مطالبا بكشفها على العلن وفقا لما فسره مراقبون للشأن اليمني .

وقال الحوثي في تغريده على حائطه الرسمي بموقع توتير ” الكواليس تبقى كواليس ” وهو ما اعتبره مراقبون للشأن اليمني كشفا عن رغبة السعودية في الحوار من تحت الطاولة مع جماعة الحوثي .

ولفتوا إلى أن تلك التغريدة من قبل القيادي الحوثي تعبيرا عن رفض الجماعة الحوثية لأي مفاوضات مع السعودية في أروقة الكواليس الخلفية في إشارة إلى أن الحوثيين يسعون لأن تكون تلك المفاوضات من فوق الطاولة وظاهرة للعلن وأمام الرأي العام اليمني والسعودي .

وفي السياق كشفت مصادر دبلوماسية عن مساعي سعودية جادة تطالب ممثل الأمين العام البريطاني مارتن غريفيث بالتدخل العاجل لوقف الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على المملكة بالصواريخ البالستيه والطيران المسير وما تسببه من إزعاج كبير وأضرار بالغة للسعودية .

وبينت المصادر بأن من ضمان الأمور التي تبحث السعودية لحل لها عن طريق غريفيث وقف الهجمات البرية لمقاتلي جماعة الحوثي على الحد الجنوبي للمملكة لا سيما في محاور نجران وعسير وجيزان .

 

الحوثي يرفض أي مفاوضات سرية السعودية

إلى ذلك يرى مراقبون للشأن اليمني بأن السعودية تسعى لحفظ ماء الوجه أمام الحوثيين بعد أن سجلت قواتها فشلا كبيرا رغم ما تمتلكه المملكة من سلاح حديث ومتطور بالمقارنة مع ما يمتلكه مليشيا الحوثي من أسلحة بسيطة وإمكانات عسكرية متواضعة لكنها هزت كيان الجيش السعودي وقدمته أمام الرأي العام بالجيش الحائر والمهزوز معنويا

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فيديو حقيقي.. ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور.. لماذا؟؟

فاجأ الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الجميع بظهوره مع يمنيين يلتقطون الصور له بهواتفهم، اثناء …