الرئيسية / أخبار اليمن الآن / انقلاب مفاجئ وتحويل غريب.. 95% من اليمنيين يعتبرون القوات الإماراتية والسعودية في اليمن قوات احتلال
95% من اليمنيين يعتبرون القوات الإماراتية
95% من اليمنيين يعتبرون القوات الإماراتية

انقلاب مفاجئ وتحويل غريب.. 95% من اليمنيين يعتبرون القوات الإماراتية والسعودية في اليمن قوات احتلال

95% من اليمنيين يعتبرون القوات الإماراتية

الميدان اليمني – خاص- :

اظهرت نتائج استبيان أجرته ” شبكة “رأي كوم” على منصات التواصل الإجتماعي الاجتماعي ” عما إذا كانت” القوات الإماراتية السعودية في الأراضي اليمنية ” تعتبر قوات احتلال أم أن تواجدها ليس احتلال وإنما من اجل استعادة الشرعية تزامنا مع ارتفاع نسبة الاصوات اليمنية في صفوف الشرعية المنادية بضرورة رحيل قوات التحالف من اليمن.

وجاء نشر الاستبيان بعد أن أثارت قناة المهرية الجدل ببثها لأغنية برع يا استعمار مع مونتاج مزود بصور ومقاطع فيديو للقوات الإماراتية والسعودية بدلا من قوات الاحتلال البريطاني في تحول غريب ومفاجئ للإعلام الموالي للشرعية من موقف الدفاع عن التحالف إلى الموقف الهجوم والانتقاد لحاد .

حيث يعتبر 95% من اليمنيين المستطلعة آراؤهم على أن القوات الإماراتية والسعودية في الاراضي اليمنية هي قوات احتلال فيما يرفض هذا الأمر 3 % من المشاركين في الاستبيان الذين رأوا بأن تواجد قوات التحالف في اليمن ليس احتلال وإنما جاء لاستعادة الشرعية في حين راء 2% من المصوتين على استمارة الاستبيان غير ذلك .

إقرأ أيضاً  عاجل وصادم.. قيادي في حزب الإصلاح يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن مطلب وحيد لقيادات الحزب من الحوثيين

واكدت نتائج الاستبيان على ان (61%) من اليمنيين ممن اعتبروا القوات السعودية والإماراتية قوات احتلال هم من فئة الشباب ممن هم دون سن الثلاثين مقابل (39%) ايدوا الرأي ذاته هم ممن تجاوزوا الخامسة والثلاثين من العمر، أما جغرافياً فإن (65%) من اعتبروا قوات التحالف قوات احتلال هم من الشمال أكثر منهم في الجنوب بنسبة (35%).

95% من اليمنيين يعتبرون القوات الإماراتية

شارك في الاستبيان 5308 مشارك من الذكور والإناث ، من جميع المحافظات اليمنية وكان معظم المشاركين هم من الفئة العمرية المستهدفة من الجنسين (20-40)، وتوزع المشاركون على كافة اليمنين في الداخل والخارج .

شاهد أيضاً

عاجل: انقلاب عسكري يحدث الآن على مشارف العاصمة وانفجارات مدوية تهز منازل المواطنين وتحذير عاجل وأخير لـ”السيد” وقادة الميليشيات بسرعة الخروج من العاصمة

عاجل: انقلاب عسكري يحدث الآن على مشارف العاصمة وانفجارات مدوية تهز منازل المواطنين وتحذير عاجل وأخير لـ"السيد" وقادة الميليشيات بسرعة الخروج من العاصمة