أبوظبي تتجاوز الخطوط الحمراء وتكشف عن
أبوظبي تتجاوز الخطوط الحمراء وتكشف عن

أبوظبي تتجاوز الخطوط الحمراء وتكشف عن وجهها القبيح في اليمن وهذا ما قامت به القوات الإماراتية في سقطرى

أبوظبي تتجاوز الخطوط الحمراء وتكشف عن

الميدان اليمني – متابعات – :

قضى اجتماع لقيادة السلطة المحلية التابعة للمجلس الانتقالي بمحافظة سقطرى بتشكيل مكتب للعمالة الوافدة من خارج المحافظة، في خطوة أدرجها مراقبون ضمن إجراءات القوات الإماراتية لتثبيت احتلالها للجزيرة.

وذكرت مواقع إعلامية تابعة للانتقالي في سقطرى -الاثنين- أن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بسقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي؛ قام بإقرار تشكيل مكتب خاص بالعمالة الوافدة خلال اجتماع باللجنة الأمنية بالمحافظة، كما قام الثقلي بتكليف قوات الأمن العام بتوفير الحماية اللازمة للمكتب.

ناشطون انتقاليون رحّبوا بالخطوة واعتبروها إنجازاً أمنياً من شأنه القضاء على الأذرع “الإخوانية” حد وصفهم.. مشيرين إلى ضرورة منع أي مظاهرات لأبناء الأرخبيل للمطالبة بعودة سلطات الشرعية، بعد أن تمكَّن المجلس الانتقالي من السيطرة على مقاليد الحكم في الجزيرة منتصف العام الجاري.

حقوقيون أوضحوا أن القرار يفرض التعامل مع اليمنيين باعتبارهم أجانب، وهو ما يُعد أمراً مخالفاً وغير قانوني.

بدورهم أوضح مراقبون أن إنشاء مكتب للعمالة الوافدة في جزيرة سقطرى يُعد خطوة لتثبيت أقدام الاحتلال الإماراتي والتحكم بمصادر القرار في المحافظة، مُعتبِرين القرار مبنياً على إملاءات من قيادة القوات الإماراتية وتماهياً مع الاحتلال.

وأشار المراقبون إلى أن القوات الإماراتية كثّفت -مؤخراً- أنشطتها الرامية إلى تثبيت أقدامها في الجزيرة، مؤكدين أن استقدام الخلية الاستخباراتية الإماراتية بزعامة الضابط محمد علي أرحمه، بالإضافة إلى اعتقال مدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان وكذا إنشاء مكتب العمالة الوافدة، تُعد إجراءات من شأنها فتح المجال أمام القوات الإماراتية للبدء في عمليات مشبوهة تستهدف المناوئين للتواجد الإماراتي في الجزيرة.

أبوظبي تتجاوز الخطوط الحمراء وتكشف عن

مُرجِّحين أن تكتظ سجون أبوظبي السرية في الأرخبيل بالوجاهات السياسية والاجتماعية السقطرية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …