أطعمة غنية بفيتامين (د) يمكنها منع
أطعمة غنية بفيتامين (د) يمكنها منع

أطعمة غنية بفيتامين (د) يمكنها منع حالة النقص الحاد في الجسم .. تعرف عليها

أطعمة غنية بفيتامين (د) يمكنها منع

الميدان اليمني – متابعات – :

يعتبر نقص فيتامين (د) حقيقة رئيسية للكثيرين خلال أشهر الشتاء الباردة، وقد يكون المسؤول عن الحالة المزاجية السيئة وضعف صحة العظام وانخفاض المناعة بشكل عام.

ويساعد فيتامين (د) الجسم على امتصاص الكالسيوم من النظام الغذائي، ويصنعه الجسم من أشعة الشمس المباشرة على الجلد.

ويقدم ثلاثة خبراء أفضل النصائح لضمان أن تكون مستويات فيتامين (د) في أفضل حالة لأشهر الشتاء القادمة، بما في ذلك ثلاثة أطعمة لتضمينها في نظامك الغذائي ، بحسب روسيا اليوم .

وأوضحت معالجة التغذية في بيو كولت، كيم بلازا: “لسوء الحظ، هناك عدد محدود فقط من الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين (د). والمصادر الجيدة تشمل الأسماك وصفار البيض “.

وقدمت بلازا المشورة بشأن الطرق الأخرى التي يمكن أن يفيدنا بها فيتامين (د)، خلال أشهر الشتاء.

البيض ومنتجات الألبان والسردين والسلمون

وأضافت أخصائية التغذية كلاريسا لينهير، أن أحد الجوانب السلبية للتغيير في المواسم هو قلة ضوء الشمس.

وقالت: “التعرض لأشعة الشمس هو مصدرنا الأساسي لفيتامين (د)، وبالتالي مع تغير ضوء الشمس يمكننا أيضا أن نجد انخفاض مستويات فيتامين (د) لدينا. ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين (د) بانخفاض الطاقة والمزاج وصحة المناعة (على سبيل المثال لا الحصر). وأحد أفضل الأشياء التي يمكننا القيام بها من أجل طاقتنا خلال فصل الشتاء، هو ضمان عدم نقص مستويات فيتامين (د)”.

وعندما سُئلت عن كيفية تأثير فيتامين (د) على صحة عظام الفرد، أجابت جين كلارك، أخصائية التغذية ومؤسسة نوريش: “فيتامين (د) مهم لامتصاص الكالسيوم المقوي للعظام – وهو أمر مهم في أي وقت، ولكن بشكل خاص في فصل الشتاء عند السقوط على الجليد قد يؤدي إلى كسر في العظام. ويمكن للطعام أن يزيد مستويات فيتامين (د) – يوجد في البيض ومنتجات الألبان والسردين والسلمون”.

أطعمة غنية بفيتامين (د) يمكنها منع

وتابعت: “منتجات الألبان غنية بالكالسيوم، وهذا هو السبب في أن النظام الغذائي الذي يشتمل على الحليب والجبن والقشدة يمكن أن يساعد في ضمان قوة العظام – أحد مشروباتي الغنية بالكالسيوم والطبيعية والعضوية هو طريقة رائعة لزيادة مستويات الكالسيوم. ولكن إذا كنت لا تأكل منتجات الألبان لأي سبب من الأسباب، فإن الخضروات الورقية ومنتجات الصويا والمكسرات والبذور وحليب الجوز كلها تحتوي على الكالسيوم”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …