إطلاق نار في الرياض. أرشيف

عاجل: الرعب والهلع يجتاح المملكة.. اطلاق نار كثيف في شوارع العاصمة السعودية الرياض ووزارة الداخلية تصدر البيان (رقم 1) وتبعث رسائل عاجلة للسكان.. ما الذي يحدث؟ (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بيانا رسميا، بعد إطلاق نار في شوارع الرياض أثار حالة من الذعر والفزع.

وقالت النيابة العامة السعودية في بيان، إن مركز الرصد النيابي السعودي تابع مقاطع الفيديو، التي أثارت حالة من الذعر والفزع، بشأن إطلاق نار في شوارع الرياض.

​وأوضحت أن النائب العام السعودي أصدر قرارا بضرورة إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص كانوا يستقلون سيارات، ظهروا وهم يطلقون النار من أسلحة نارية في شوارع الرياض وفي الطرق العامة.

وتابع البيان “عرض أولئك الأشخاص أنفسهم ومرتادي الطريق والممتلكات الخاصة والعامة للخطر”.

وقال مصدر في النيابة العامة السعودية “قضايا إطلاق النار في الأماكن العامة تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، فضلاً عن مخالفتها لأحكام نظام الأسلحة والذخائر، وما تنطوي عليه من تعريض الأنفس والممتلكات للخطر”.

​وأردف بقوله “النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه المساس بأمن وسكينة المجتمع والخروج على سلمه بالمجاهرة بحمل السلاح الناري واستعماله لأي غرض كان، تحت طائلة المُساءلة الجزائية المشددة طبقاً للأنظمة ذات العلاقة”.

من جهته، صرّح مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر من خلاله استعراض أشخاص بإطلاق أعيرة نارية في الهواء من أسلحة بحوزتهم خلال سيرهم بمركباتهم بالطرق العامة، وداخل أحد أحياء شرق مدينة الرياض، مخالفين للأنظمة، وتوثيق ذلك ونشره.

وتابع قائلاً: “فقد أسفرت المتابعة الأمنية ـ بفضل الله ـ عن تمكن الجهات الأمنية من تحديد هوية مطلقي النار وهما (مواطنان في العقد الثالث من العمر)، والقبض عليهما، وقد جرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية كافة، لإحالتهما إلى النيابة العامة”.

وكان قد انتشر عبر مواقع التواصل مقاطع فيديو لمجموعة من الأشخاص يركبون سيارات في أحد الأحياء شرقي الرياض، وكانوا يطلقون النار من أسلحة نارية، وأصابوا عدد كبير من المارة والسكان بالذعر.

​وأفادت وسائل إعلام سعودية بأن قوات الأمن وشرطة الرياض ألقت القبض على شخصين ظهرا في مقاطع الفيديو، وهما يطلقان النار.

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحولت سريعا الى ايقونة الحرية.. اعتقال طالبة امريكية في اعتصامات طلاب امريكا يثير واشنطن.. شاهد

تحولت ‏الشابة الأمريكية التي تم اعتقالها في اعتصامات طلاب أمريكا تحولت سريعاً إلى أيقونة نضالية، …