الإمارات تطيح بقائد عسكري كبير بالساحل
الإمارات تطيح بقائد عسكري كبير بالساحل

الإمارات تطيح بقائد عسكري كبير بالساحل

 

الإمارات تطيح بقائد عسكري كبير بالساحل

الميدان اليمني – خاص – :

أفاد مصدر عسكري مطلع في ألوية العمالقة بإقصاء الإمارات لأحد القيادات التهامية، معتبراً ذلك تهميشاً آخر بحقهم من قبل قوات التحالف.

يأتي ذلك في أعقاب إقالة مصطفى دوبلة قائد اللواء 11 عمالقة التابع للإمارات في الساحل الغربي، وتكليف الناطق الرسمي للألوية العقيد مأمون حسن المهجمي خلفاً له، بما يعمل على إذكاء الصراعات المناطقية داخل اللواء.

وكانت القوات الإماراتية قد فرضت -في يونيو الماضي- الإقامة الجبرية على قائد ألوية العمالقة العميد علي سالم الحسني في أبوظبي ومنعته من العودة إلى اليمن، خصوصاً بعد تنصيبها القائد السابق للألوية أبو زرعة المحرمي، والذي أُقيل في وقت سابق بتهمة النصب والاحتيال على أموال الجرحى والضحايا.

وهدّدت ألوية العمالقة الموالية للإمارات -حينها- بالانسحاب من جبهة الساحل الغربي في حال أصرت أبوظبي على تغيير علي الحسني بالقوة، الأمر الذي يؤكد -بحسب مراقبين- أن المعركة هناك إماراتية وليست لاستعادة الشرعية كما يزعم التحالف.

الإمارات تطيح بقائد عسكري كبير بالساحل

ويرى مراقبون موالون للحكومة الشرعية أن التعيينات الإماراتية في الساحل الغربي تخدم حليفها الرئيس طارق صالح، وتدعم تحركاته لتوسيع نفوذها في الريف الجنوبي لمحافظة تعز، حيث تسعى لخلق مناطق عازلة منعاً لأي تحركات عسكرية في المستقبل باتجاه مناطق سيطرتها في عدن أو الساحل الغربي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …