ارتفاع حدة التوتر في طور الباحة والانتقالي
ارتفاع حدة التوتر في طور الباحة والانتقالي

ارتفاع حدة التوتر في طور الباحة والانتقالي يصعد عسكريا ضد التحالف ويدفع بتعزيزات عسكرية إلى منطقة التوتر

ارتفاع حدة التوتر في طور الباحة  
الميدان اليمني – متابعات – :
تشهد مديرية طور الباحة في محافظة لحج -منذ منتصف الأسبوع الجاري- توتُّراً أمنياً كبيراً، بعد مواجهات بين مسلحي الانتقالي وقوات الحكومية المسنودة بقبائل الصبيحة انتهت بسيطرة الأخيرة على المديرية.
ودفع المجلس الانتقالي -مساء الأربعاء- بتعزيزات كبيرة إلى أطراف طور الباحة، التي تتمركز فيها منذ ثلاثة أيام قوات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور تعز.
وتضمُّ التعزيزات العسكرية للانتقالي دبابات ومدرعات إماراتية لدعم قوات اللواء التاسع صاعقة المتمركز قرب جبل “إيرف” الذي تسيطر عليها القوات الحكومية .
وتتزامن تعزيزات الانتقالي -المدعوم إماراتياً- مع هدنة فرضتها السعودية في طور الباحة، للضغط على المجلس لإعادة شحنة أسلحة للقوات الحكومية تحتجزها قوات المجلس مقابل عودة الأطراف إلى مواقعها السابقة، وهو ما يرفضه الانتقالي ويعتبره تصعيداً ضده.

ارتفاع حدة التوتر في طور الباحة  

التطوُّرات العسكرية الأخيرة في طور الباحة جاءت -بحسب مصادر محلية- عقب تقدم قوات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للشرعية في عمق المديرية منذ أسبوع، وتمدُّدها في مناطق قريبة من قاعدة العند العسكرية وسلسلة جبلية تُطل على مضيق باب المندب.
كما دفع المجلس الانتقالي باللواء التاسع صاعقة -مساء الاثنين- إلى طور الباحة، واندلعت مواجهات بين الطرفين تزامنت مع احتجاز قوات اللواء شحنة سلاح سعودية كانت في طريقها إلى للقوات الحكومية في المديرية.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …