وزارة التربية والتعليم - اليمن

نتائج الشهادة الأساسية 2019 – 2020م .. وزارة التربية بصنعاء تخصص رقما لـ الاستعلام عن النتيجة عبر الهاتف الثابت أو يمن موبايل

نتائج الشهادة الأساسية 2019 – 2020م اليمن صنعاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العاصمة صنعاء، الأربعاء، نتيجة اختبارات الشهادة الاساسية للعام الدراسي 2019 – 2020م بنسبة نجاح 69,82 بالمئة.

ونقلت وكالة “سبأ” تصريحا لوزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، أوضح فيه أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية 264 ألفا و 193 طالب وطالبة حضر الاختبار 249 ألفا و 562 طالب وطالبة و تغيب عن الاختبار 14 ألفا و 631 طالب وطالبة و نجح في الاختبار 206 الفا و 362 طالب وطالبة و رسب في الاختبار 43 ألفا و 200 طالب وطالبة.

الاستعلام عن النتيجة من الهاتف

وأكد امكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية لنتائجهم ابتداء من يوم غد الخميس عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “161” أو عبر الاتصال أو إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

وهنأ وزير التربية والتعليم، الطلاب والطالبات الناجحين في الإختبارات ..متمنياً لهم دوام التميز والنجاح.

وعبر عن الشكر لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للإختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم في إنجاح الإختبارات والعملية التعليمية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …