نجل الرئيس يكشف مافعله قبل وفاته
حسني مبارك في المستشفى

“نكسة مؤلمة وهزيمة مرة”.. نجل الرئيس الراحل يكشف لأول مرة مافعله الرئيس قبل وفاته وآخر كلمة له.. تفاصيل مثيرة (فيديو)

نجل الرئيس يكشف مافعله قبل وفاته

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، فيديو لآخر ما قاله والده عن حرب أكتوبر منذ 10 سنوات، في ذكرى الانتصار والتي تحل اليوم.

وعلق مبارك على الفيديو من خلال حسابه الرسمي بموقع تويتر قائلا: “الراحلون وإن طال الغيابُ بهِم باقون في القلب ما غابوا ولا رحلوا، اللهم اغفر لوالدي وارحمه واعف عنه واجعله من أهل الجنة يا رب”.

ووجه تحية “للقوات المسلحة وشهداء الوطن”: “تحية تقدير واحترام لقواتنا المسلحة ولكل شهداء الوطن في ذكرى انتصارات أكتوبر، حفظ الله مصر من كل سوء”.

نجل الرئيس يكشف مافعله قبل وفاته

وتحدث الرئيس الراحل، خلال الخطاب الأخير له، عن انتصار أكتوبر في ذكراه الـ37، واصفا إياه بأنه الانتصار الذي تجاوزت مصر من خلاله آلام النكسة ومرارة الهزيمة قائلا: “استردت مصر بأرواح شهدائها ودماء أبطالها شرف الوطن وكبريائه ومحت عن سيناء بغير رجعة وصمة الاحتلال، ستبقى حرب أكتوبر نقطة تحول في تاريخنا المعاصر ورمزًا لشموخ مصر وعزتها وصلابتها”.

وشيعت مصر في شهر فبراير في جنازة عسكرية بالقاهرة، جثمان الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الذي توفي عن عمر ناهز الـ92 عاما.

وتقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيعي الجنازة التي شهدتها ضاحية، شرقي القاهرة، وشارك فيها مسؤولون عسكريون كبار وسياسيون ودبلوماسيون.

نجل الرئيس يكشف مافعله قبل وفاته

وحكم مبارك مصر 30 عاما قبل أن يتنحى عن منصبه على إثر احتجاجات شعبية عام 2011. وأمضى بضع سنين بعد ذلك في السجن، وفي مستشفيات عسكرية، قبل إطلاق سراحه عام 2017.

توفي الرئيس المصري الأسبق في غرفة للرعاية المركزة، بعد أسابيع على خضوعه لعملية جراحية.

ونعت الرئاسة المصرية والقوات المسلحة مبارك باعتباره أحد أبطال حرب أكتوبر عام 1973، التي كان خلالها قائدا للقوات الجوية. وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام 3 أيام.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …