كلمة طارق صالح بمناسبة 26 سبتمبر في بير أحمد بعدن تستفز الآلاف من أبناء الجنوب

كلمة طارق صالح بمناسبة 26 سبتمبر
الميدان اليمني – متابعات – :
أثارت كلمة العميد طارق محمد عبدالله صالح والتي بثتها أمس قناة “اليمن اليوم” على شريط فيديو ردود أفعال غاضبة ، وذلك على منصات شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة .
وتفاعل عدد كبير من الناشطين الجنوبين والصحفين وعدد من قيادات الحراك ونشطاء سياسيين وإعلاميين ومثقفين.
ودعا الدكتور عبد الحميد شكري رئيس المجلس الوطني الأعلى الجنوبي الى التحرك الفوري لطرد العميد طارق محمد عبدالله صالح من العاصمة عدن . وقال شكري في تصريحه الذي نشره في صحيفة ” الوطن العدنية ” : ” إن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب والمقاومة الجنوبية الأصيلة تهيب بكل ابناء شعبنا الجنوبي العربي ومناضلية الشرفاء الى التحرك فورا لطرد ، طارق محمد عبد الله صالح من العاصمة عدن.
وأوضح شكري في تصريحه بالقول “جاء اليوم المدعو المجرم طارق صالح وارتكب وقناصيه وخلاياه الارهابيه أبشع الجرائم بحق شعبنا الجنوبي العربي ابتداءا من انطلاق الحركه الشعبيه السلميه التحرريه الجنوبيه وصولا الى حرب 2015م وارتكبت قواته أبشع المجازر قتل خلالها الآلاف من أبناء الجنوب “.
وانتقد استقبال السلطات في عدن لطارق صالح ليخطب في بير احمد بحماية من الانتقالي بشكل علني وفاضح .
ودعا شكري في تصريحه” شعبنا الجنوبي العربي ومقاومته الجنوبيه الاصيله الى الاستعداد لمعركه جديده لطرد المدعو المجرم طارق ومن معه من معسكر بئر احمد وكل المعسكرات الاخرى في الجنوب العربي .
من جهته قال الكاتب سامي حروبي في مقالة قصيرة له نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي : ” طارق صالح يستفز الجنوبيين والانتقالي ينتظر رسالة من الكفيل .
ووصف الاعلامي الجنوبي أحمد ماهر قوات ماتسمى بحراس الجمهورية الذي يقودها العميد طارق محمد عبدالله صالح بالمليشيات ، جاء ذلك في منشوره له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” وكتب: ” الشرعية الوحيدة باليمن هو شرعية فخامة الرئيس هادي فمن لا يعترف بها فسوف يظل مليشيا خارجة عن الدولة.
وأضاف طارق جاءت به الإمارات بمساعدة المجلس الانتقالي برغم أنهم يعلمون أن طارق كان شريكًا في إقتحام العاصمة عدن مع مليشيات الحوثي.

كلمة طارق صالح بمناسبة 26 سبتمبر

واشار الى أن هور طارق استفز مئات الآلاف من أسر الشهداء الذين سقطوا للدفاع عن عدن والآن يأتي طارق ليتحدث من قلب العاصمة ومن المؤسف أن تجد جنوبيين مننا وفينا يدافعون عن طارق بطريقة تستفز مشاعر الجنوب” .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …