مسؤول حكومي يهاجم الإمارات ويتهمها بإنشاء قواعد عسكرية بالتعاون مع إسرائيل في مساحات واسعة من أرخبيل سقطرى

مسؤول حكومي يهاجم الإمارات ويتهمها
الميدان اليمني – متابعات – :
هاجم وكيل وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية “محمد قيزان”، اليوم الأربعاء الإمارات متهما لها بأنها بدأت بإنشاء قواعد عسكرية، واحتجاز مساحات واسعة في أراضي أرخبيل سقطرى الاستراتيجي، في المحيط الهندي جنوب شرقي اليمن.
وقال قيزان في حوار أجرته معه وكالة “الأناضول” التركية، أن الإمارات تكشفت مطامعها وأهداف مشاركتها في التحالف العربي، من خلال السيطرة على الموانئ والجزر اليمنية، ودعمها للعديد من المليشيات التي تسعى للانفصال ولا تخضع لسيطرة الدولة”.
وأضاف بعدما تمردت مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من أبوظبي، وسيطرت على محافظة أرخبيل سقطرى وطردها لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، قامت الإمارات بأنشطة مريبة في الجزيرة”.
وأوضح أن هذه الأنشطة تتمثل في تسيير عدد من رحلات الطيران الإماراتي أسبوعيا، تحمل خبراء أجانب دون معرفة الحكومة اليمنية، او منحهم تأشيرة دخول للأراضي اليمينة في إشارة الى خبراء إسرائيلين.
وأشار إلى أن الإمارات احتجزت مساحات واسعة من أراضي الأرخبيل، وتمنع بالسلاح وصول المواطنين إلى هذه الأماكن، مبينًا أن “مسؤولين في السلطة المحلية أكدوا أن الإمارات بدأت بالفعل بإنشاء قواعد عسكرية فيها (الأراضي)، وأنها حاولت ذلك في السابق وفشلت، لكنها بعد التمرد الأخير وجدت ضالتها”.

مسؤول حكومي يهاجم الإمارات ويتهمها

وفي إجابته على سؤال حول ما قدمه التحالف لليمن خلال 2000من اطلاق عاصفة الحزم قال قيزان إن “التحالف جاء لإنهاء الانقلاب الحوثي وإعادة الشرعية إلى العاصمة صنعاء؛ لكن للأسف بعد نحو ست سنوات أنهى دور الشرعية “.
وأطلق التحالف بقيادة السعودية عملية عسكرية ضد الحوثيين في 2015م بهدف اعادة الشرعية ، وسرعان ما انقلب على أهدافه من خلال تفكيك منظومة الحكومة اليمنية ودعم مليشيات وفصائل عمدت على الإنقلاب على الحكومة المعترف بها وقوضت تواجد الدولة .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …