عدن .. فشل معالجة أزمة الكهرباء وعودة الاحتجاجات في المدينة

فشل معالجة أزمة الكهرباء وعودة الاحتجاجات
الميدان اليمني – خاص – :
خاص | قطع محتجون غاضبون، مساء الثلاثاء ، عدداً من الطرقات الرئيسة في العاصمة المؤقتة عدن، تنديداً بتردي الخدمات، ومنها انقطاع التيار الكهربائي.
وأحرق المحتجون الإطارات التالفة في الطريق الرئيس الرابط بين مديريتي المنصورة والبريقة، للمطالبة بمعالجة أزمة الكهرباء، الأمر الذي عرقل حركة السير.
مشيرين إلى أن معدل انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم، ارتفع إلى 19 ساعة مقابل 5 ساعات تشغيل.. معبّرين عن استيائهم جراء تجاهل الشرعية والانتقالي لمعاناتهم المستمرة منذ سنوات.
ولفت المحتجون إلى أن تقاعس حكومة الرئيس هادي عن سداد مستحقات شركات الطاقة المستأجرة أغرق عدن في الظلام.. مؤكدين أن الفساد ينخر في مؤسسات الدولة، وخصوصاً الكهرباء.
وتأتي هذه التظاهرة بعد أيام من تظاهرة مماثلة، نفّذها محتجون في مديرية التواهي، حيث قاموا بإحراق الإطارات وقطع الطرقات، احتجاجاً على تردي الخدمات، وعلى رأسها الكهرباء، مطالبين السلطات المحلية، بقيادة أحمد حامد لملس، بسرعة إيجاد حلول جذرية لأزمة الكهرباء.
الجدير بالذكر، أن شركات الطاقة المشتراة التي كانت تمدّ عدن بالتيار الكهربائي أوقفت خدماتها بسبب عدم تسديد الانتقالي والشرعية مخصصاتها المالية التي بلغت ملايين الدولارات.

فشل معالجة أزمة الكهرباء وعودة الاحتجاجات

مراقبون توقعوا أن تمتد التظاهرات التي تشهدها عدن وحضرموت، للمطالبة بتحسين الخدمات، لتشمل محافظات جنوبية أخرى، ما يُنذر بثورة خدمات عارمة خلال الأيام المقبلة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …