عصابة تزور العملة اليمنية الجديدة

(حصري) عصابة تزور العملة اليمنية الجديدة.. وصاحب بقالة يطيح بهم (فيديو وصور)

الميدان اليمني – خاص

أفاد مصدر أمني لـ”الميدان اليمني” بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عصابة تقوم بتزييف وترويج العملة، التي تم طبعها مؤخراً من قبل الحكومة الشرعية.

وقال المصدر أن الأجهزة الأمنية “توصلت إلى عصابة التزوير بعد قيام صاحب بقالة بتقديم بلاغ إلى مركز الشرطة عن شخص جاء ليشتري منه وأعطاه ألف ريال من الطبعة الجديدة، ليكتشف أنها مزورة”، مضيفاً “قام صاحب البقالة بالتعاون مع شخصين واحتجزوا الشخص المتهم”.

وأوضح المصدر الأمني في حديثه لـ”الميدان اليمني”، أنه “بعد عملية التحقيق مع المتهم توصلت الشرطة للعصابة، وقد وجد بحوزة المتهم مبلغ 7000 ريال مزيفة من فئة الألف الطبعة الجديدة”.

وأضاف المصدر “اعترف المتهم بأنه حصل على 200 ألف من أحد أقربائه وهو الذي يقوم مع آخرين بالتزييف، واعترف أنه صرف مبلغ الـ200 ألف المزيفة خلال أسبوعين في شراء القات”.

ولفت إلى أن “التحقيقات مع المتهم كشفت عن بقية أفراد العصابة المكونة من 5 أشخاص، وتخصصها تزوير العملة اليمنية الطبعة الجديدة”.

وقال المتهم أن سبب اختيارهم تزييف الطبعة الجديدة من العملة، “كونها سهلة التزييف ولا تحتاج لمعدات خاصة، ولا تتطلب عمليات معقدة، وذلك بسبب خلوها من علامات الأمان، كما أن أوراقها من النوع الذي يمكن الحصول عليه بسهولة”.

وأوضح مصدر “الميدان اليمني” أن الأجهزة الأمنية قامت بضبط كمية كبيرة من العملة المزيفة من فئة الألف والخمسمائة والمأتين كانت بحوزة العصابة، بالإضافة إلى الآلات التي استخدمت في عملية التزييف.

وكشف عن ارتباط هذه العصابة بعصابة أخرى تقوم بتزييف الدولار .

وأشار إلى أنه تم القبض على عناصر العصابة خلال عمليات متفرقة في أماكن مختلفة من العاصمة صنعاء.

https://youtu.be/5PdKL-TYalk

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …