بسبب مسيلمة الكذاب وقناة “MBC”.. أكاديمي سعودي يهاجم حكام بلاده ويفجر مفاجأة صادمة عن أصولهم

الداعية السعودي سعيد الغامدي

الميدان اليمني – متابعات

هاجم الأكاديمي والداعية السعودي “سعيد بن ناصر الغامدي” حكام المملكة وقناة “إم بي سي” السعودية على خلفية استضافة الأخيرة شخص يزعم أن “مسيلمة الكذاب” كان شخصية “عظيمة”.

وحمل “الغامدي” حكام المملكة مسؤولية تلك الواقعة، قائلا إن نسبهم يتصل بـ”مسيلمة” الذي ادعى النبوة في عهد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وفي تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”، قال “الغامدي”: “من آخر إنتاجات عطور الأوحال في عهد الاعتدال الترامبي (نسبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب)، والتسامح الكوشنري (نسبة إلى غاريد كونشر كبير مستشاري ترامب): قناة MBC تستضيف متخلفا علميا، يدافع عن مسيلمة الكذاب، ويصفه بصفات العظمة!”.

وتساءل الداعية المعارض المقيم خارج المملكة: “هل لهذا علاقة بالوضع السياسي الراهن؟ هل لأن نسب الحاكم يلتقي مع نسب مسيلمة؟ هل هذا اعتدال أم اختلال؟”.

واختتم متعجبا: “ومازال هناك من يحسن بهم (حكام المملكة) الظن!!”.

و”الغامدي”، أحد معتقلي الرأي السابقين، وعرف بآرائه الناقدة لسياسات ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، وحملات اعتقال العلماء والدعاة والناشطين.

والخميس، استضافت “إم بي سي” شخصا يدعى “سلطان موسى” يصف نفسه بأنه “باحث في الأديان”، حيث أوضح وجهة نظره في ادعائه أن “مسيلمة الكذاب” كان شخصية “عظيمة”.

وزعم “موسى” أن “مسيلمة” إن لم يكن لديه شخصية “عظيمة” لما تمكن من التأثير في أكثر من 200 ألف شخص اتبعوه، من قبيلته وقبائل أخرى، في وقت تميز فيه العرب بالفصاحة والفراسة، على حد قوله، دون أن ينفي عنه إثم ادعاء النبوة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مناظرة تاريخية تكشف المستور.. بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات والشتائم .. وهذا أبرز ما قالا عن غزة وعلاقة امريكا بالعالم

تبادل الرئيس الأميركي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب الاتهامات في أول مناظرة بينهما قد تُشكّل …