ورد الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة وفيضانات وسيول جارفة تجتاح هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

أمطار غزيرة وفيضانات وسيول تجتاح المحافظات

الميدان اليمني – متابعة خاصة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح هابطة شديدة على أجزاء واسعة من المرتفعات الهضاب الداخلية خلال ساعات النهار وحتى ساعات متأخرة من الليل على المناطق الساحلية، وصولاً إلى المناطق المحاذية لها خلال ساعات المساء وتستمر الى ساعات الصباح الباكر.

وأكد في نشرته الصادرة اليوم على استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من البلاد خاصة المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية مع نشاط للرياح السطحية.

وأشار إلى استمرار نشاط خلايا رعدية متفرقة على المناطق الصحراوية يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة ورياح نشطة لافتاً إلى أن أرخبيل سقطرى سيشهد هطول أمطار خفيفة ومتفرقة.

أمطار غزيرة وفيضانات وسيول تجتاح المحافظات

وحذر المركز سائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول داعيا لأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وطالب المواطنين بالاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

وفي وقت سابق اليوم، حذرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت من حالة ممطرة ستشهدها العديد من محافظات الجمهورية مطلع الأسبوع القادم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …