خبراء روس يكشفون سرا خطيرا عن القدرات الصاروخية للحوثيين

خبراء روس يكشفون سرا خطيرا عن 

الميدان اليمني – متابعات – :

نشرت صحيفة روسية تصريحات لخبراء عسكريين في روسيا أكدوا خلالها أنهم يشهدون تطوراً سريعاً لوسائل الهجوم لدى قوات “الحوثيين”.

وأكدت صحيفة “إزفيستيا” إن الدفاعات الجوية السعودية فشلت في اعتراض معظم الطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون على المملكة، وقالت إن هذه التحليلات هي لخبراء عسكريين من روسيا.

ونقلت الصحيفة عن الخبير العسكري فلاديسلاف شوريجين تأكيده إنهم في روسيا يشهدون تطوراً سريعاً في قدرات وتقنيات الأسلحة التي يصنعها الحوثيون ويهاجمون بها خصومهم السعوديين، مؤكداً بالقول “نشهد تطوراً سريعاً لوسائل الهجوم لدى الحوثيين ففي السابق استخدموا الصواريخ الباليستية المتقادمة من ترسانات الجيش اليمني وأخرى تم صناعتها محلياً والآن ينفذون هجمات مركبة بمستويات مختلفة نوعياً”.

كما أكد الخبير العسكري الروسي إن الحوثيين باتوا يمتلكون طائرات مسيرة انتحارية وصواريخ باليستية ومجنحة عالية الدقة وبمدى يصل إلى ألف كيلو متر فما فوق، مشيراً إلى أن الهجمات على السعودية أثبتت أنهم يتمتعون بقدرة عالية في تنسيق هجومهم بأكثر من نوع من الأسلحة المختلفة ويستغلون بحرفية وظيفة الطائرات المسيرة الاستطلاعية.

خبراء روس يكشفون سرا خطيرا عن 

ونقلت الصحيفة الروسية عن خبير عسكري روسي آخر هو “بوريس دولجوف، والذي أكد أن تسخين الصراع بين الحوثيين والسعودية حالياً قد يؤثر على أسعار النفط العالمية من حيث إمكانية أن يصل الأمر لعرقلة حركة الناقلات العالمية وهو ما قد يؤثر في سوق النفط الذي تهرب منه الرياض بسبب تدهور وضعها الاقتصادي.

المصدر: ترجمة لصحيفة الأيام

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …