التحالف يعلن عن عملية عسكرية جديدة لتحييد منظومة الحوثي العسكرية.. وخبراء عسكريون يحذرون من تداعيات هذه العملية

عملية عسكرية جديدة لتحييد منظومة الحوثي  

الميدان اليمني – خاص – :

أعلن التحالف العربي ذالأربعاء عن عملية عسكرية جديدة ضد مليشيا الحوثي تستهدف القدرات العسكرية من صواريخ بالستية وطائرات مسيرة في مناطق سيطرت المليشيا.

وقال التحالف إن هدف العملية هو تحييد القدرات العسكرية للحوثيين عن ضرب أهداف مهمة في المملكة بالإضافة الى إيقاف التهديد الذي تتعرض له المملكة من الصواريخ بعيدة المدى والطيران المسير.

جاء ذلك عقب إعلان ناطق المليشيا العميد يحي سريع عن نجاح ما اسماها عملية توازن الردع الرابعة، التي إستهدفت مواقع حساسة في عمق المملكة من بينها وزارة الدفاع.

وكان وزير الدفاع في حكومة الحوثيين اللواء “محمد ناصر العاطفي” قد توعد ما اسماها “دول العدوان” بمرحلة مختلفة وبأسلحة نوعية جديدة ومتطورة في حال لم توقف العدوان والحصار حد وصفه.

ويقول خبراء عسكريون أن إعلان التحالف عن عملية جديدة ضد الحوثيين في هذا التوقيت ستكون نتائجها عكسية ، لاسيما بعد أن طورت المليشيا سلاحها وباتت تمتلك صواريخ بالستية بعيدة المدى وطيران مسير متنوع.

وأشار الخبراء الى أن فشل العملية الجديدة المعلن عنها من قبل الرياض، ستسبب إحراجا كبيرا للممكلة، وستؤثر على سمعتها أمام العالم.

عملية عسكرية جديدة لتحييد منظومة الحوثي  

مؤكدين على أن وضع المليشيا الآن مختلف تماما عن السابق ، محذرين من إمكانية اتخاذ قرار من قبل الحوثيين بالتصعيد في استهداف المملكة، وقد تكون منشآت النفط السعودية هدفا لتصعيدهم، وهو الأمر الذي سيتسبب بأزمة لن تتحملها المنطقة .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …