عاجل: وساطة قبلية تنجح في تمديد المهلة التي أعطتها قبائل عبيده لتسليم قتلة آل سبيعيان ومصادر قبلية تصفها بالفرصة الأخيرة

وساطة قبلية تنجح في تمديد المهلة

الميدان اليمني – خاص- :

أكدت مصادر قبلية خاصة بأن مشايخ وقبائل عبيده أعطت السلطات المحلية في محافظة مأرب مهلة تنتهي مغرب شمس اليوم الثلاثاء لحل قضية آل سبيعيان وتسليم قتلة الشيخ محسن آل سبيعيان و7 من أفراد أسرته في منطقة الخشعة بوادي عبيده جنوب مأرب شرقي اليمن .

وقالت مصادر محلية بمأرب إن الأوضاع قد تنفجر في أي وقت بين قبائل عبيده وقوات الجيش الوطني نتيجة لما وصفتها المصادر بتعنت ومماطلة السلطات المحلية تجاه القضية وسكوتها عن تجاوزات وجرائم الخارجين عن القانون في تدخلها في شؤون القبائل ودعمهم لأسرة آل هيان .

وأوضحت المصادر بأن مشايخ وقبائل عبيده وقفت في البطحاء لمناقشة قضية انتهاك المحارم وهتك الأعراض التي تعرض لها آل سبيعيان في وادي عبيدة بمأرب .

وبينت المصادر بأن الشيخ أبو بكر الحسن الماربي قاد وساطة قبلية بين قبائل عبيده والسلطات المحلية في مأرب لتمديد المهلة لثلاثة أيام بعد أن كانت محددة ب24 ساعة لكي يتمكنوا من إنجاح دور الوساطة القبيلة في الضغط على الأجهزة الأمنية بتسليم مرتكبي جريمة آل سبيعيان .

وساطة قبلية تنجح في تمديد المهلة

وأضافت بأن قبائل عبيده أكدت بأنها لن تسمح للحوثيين باستغلال الموقف وتوظيف القضية لصالحها ولن تقف مكتوفة اليدين أمام جرائم مليشيا الإخوان المسلمين بانتهاك محارم وأعراض أبناء القبائل وهتك شرف القبيلة باسم الدولة واصفة المهلة الجديدة بالفرصة الأخيرة .

وكانت وزارة حقوق الانسان في الحكومة اليمنية، قد طالبت في وقت سابق وزارة الدفاع بذات الحكومة، بالتحقيق في “ادعاءات انتهاكات تعرضت لها أسرة آل سبيعيان بوادي عبيده في مأرب واصفة الحادثة بجريمة الإبادة “.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …