الرياض تستعين بواشنطن لإنقاذ هيبتها المهدورة تحت ضربات الحوثيين

الرياض تستعين بواشنطن لإنقاذ هيبتها المهدورة

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت مصادر سعودية، أن الرياض طلبت التماسا من الولايات المتحدة بالدفع بمسار المفاوضات مع إيران للضغط على الحوثيين للتوصل إلى تسوية نهائية للحرب في اليمن.

يأتي هذا الاندفاع من القيادة السعودية نحو واشنطن، في أعقاب الضربات التي وجهتها جماعة الحوثي فجر اليوم الثلاثاء، والتي استهدفت مقرات عسكرية حساسة داخل المملكة، في عملية أطلقت عليها الجماعة “توازن الردع”.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن دوائر الحكم في المملكة أصبحت أكثر تخوفا من استمرار الحرب على هيبة المملكة واقتصاداها، مع تصاعد قوة الحوثيين العسكرية وقدرتهم على تطوير منظوماتهم الدفاعية والهجومية وهو ما يراه السعوديون تحولا في متغيرات المعركة.

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا اليوم الثلاثاء على لسان الناطق العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع استهداف عددا من المقرات العسكرية السعودية بعدد كبير من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردا على استمرار ما وصفه بـ”العدوان والحصار” على اليمن.

الرياض تستعين بواشنطن لإنقاذ هيبتها المهدورة

وتقود السعودية تحالف عسكريا في اليمن منذ العام 2015م، من أجل إعادة الرئيس هادي إلى السلطة وردع جماعة الحوثي التي تتهمها الرياض بأنها امتداد عسكريًا وأيديولوجي لإيران، وهو ما ينفيه الحوثيون في كل مناسبة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخدمة المدنية تصدر بيان هام لجميع الموظفين وتكشف ما سيحدث يوم غد الثلاثاء

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء بيان لجميع موظفي وحدات الجهاز الاداري للدولة …