بعد انسحاب قوات الجيش الوطني … خبير عسكري في الشرعية يدعو قبائل بني عبد ومراد لتوقيع اتفاق سلم مع الحوثيين وتجنيب بلادهم ويلات الحرب والدمار

خبير عسكري في الشرعية يدعو قبائل

الميدان اليمني – خاص – :

دعا الخبير والمحلل العسكري اليمني ، العميد علي النسي ، قبائل بني عبد ومراد في محافظة مأرب شرق اليمن إلى إعادة توقيع اتفاق مع جماعة الحوثي وتجنيب بلادهم ويلات الحرب والخيانات .

وقال النسي في تغريده له على موقع التدوين المصغر تويتر ” إن قوات الجيش الوطني انسحبت من جبهات ماهلية والعبدية تاركة وراءها مقاتلي القبائل بمفردهم في مواجهون مليشيا الحوثي .

وأضاف ” طبقا لما قاله أبناء المنطقة ,انسحاب قوات هادي من جبهات العبديه و ماهليه ولم يتبقى سوى ابناء المنطقة ليدافعوا ارضهم “.

ومضى بالقول ” نصيحة اعيدو توقيع الاتفاقية مع الحوثي التي جنبت قانيه الحرب لثلاث سنوات وابطلتها قوات هادي عام2017. اعيدوا الاتفاقيه وجنبوا بلادكم الخيانات والدمار” .

وبحسب مراقبون فإنه وبناء على المعطيات التي على أرض الواقع ونظرا لعدم توازن القوى بين مقاتلي القبائل من بني عبد ومراد وبين ما يمتلكه الحوثيون من قدرات عسكرية في العدة والعتاد فإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال المقارنة بين الجانبين .

خبير عسكري في الشرعية يدعو قبائل

وراء المراقبون بأن تجنيب أبناء ماهلية والعبدية بلادهم ويلات الحرب والدمار مع الحوثيين يعد هدفا رئيسيا ينبغي عليهم السعي إلى تحقيقه خاصة وأن مقاتلي القبيلتين لا توجد لديهم أي عداوة سابقة مع الحوثيين وليس من صالحهم إعلان الحرب ضد الجماعة الحوثية التي عجز التحالف عن مواجهتها خلال الخمس السنوات الماضية وهو الامر الذي لا يمكن لاحد إنكاره

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عروض خيالية ومغرية جدا من خدمة يمن فورجي تبدأ بعد يومين

اعلنت الاتصالات اليمنية عرضا جديدا بتخفيضات كبيرة في اجهزة المودم والاشتراك بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية …