التحالف ينقلب على الرئيس هادي ويجبره على توقيع هذه العريضة.. وإعلان مرتقب بإسم رئيس الحكومة الجديدة !!

التحالف ينقلب على الرئيس هادي ويجبره  

الميدان اليمني – خاص- :

أفادت مصادر مطلعة في الحكومة اليمنية المعترف بها عن استعدادات للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لإصدار قرارات جمهورية ستغير الخارطة السياسية بهدف توحيد الجهود السياسية.

وأكدت المصادر أن التحالف قدم للرئيس هادي قائمة بأسماء مسؤولين في الحكومة لإستبعادهم منها على رأسهم قرار إقالة رئيس الحكومة “معين عبدالملك”.

كما تضمنت القائمة المقدمة للرئيس هادي وفق” المصدر” أسماء جديدة من الإنتقالي الموالي للإمارات، مرجحة أن يكون رئيس الحكومة القادم من قيادات الإنتقالي.

جاء هذا التحول بعد أن سيطرة مليشيا الإنتقالي على جزيرة “ارخبيل سقطرى” بمباركة من التحالف ومنح مليشيا الإنتقالي الضوء الأخضر لإكمال عملية الإنقلاب، وهو الامر الذي تسبب بردة فعل قوية من مسؤولي الشرعية أفضت الى تقديم إستقالات من بعض الوزراء في الحكومة الشرعية.

ورداً على تلك المواقف المثارة نتيجة سيطرة الإنتقالي على جزيرة سقطرى، ومحاولة من التحالف لإمتصاص غضب الشارع وإسكات صوت السواد الاعظم من أنصار الشرعية، يقول متابعون للشأن اليمني أن التحالف بصدد تشكيل حكومة من الطرفين يترأسها قيادي جنوبي مع الإبقاء على بعض المسؤولين في الحكومة الشرعية للحفاض على توازن سيطرة التحالف على المناطق المحررة.

وكانت وكالة “رويترز” الأمريكية قد نشرت خبر عن جهود تبذلها السعودية والإمارات لإنهاء التوتر بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي في جنوب اليمن.

وأكدت “رويترز” بأن الرئيس هادي سيصدر قرارات جمهورية تتضمن تعيين محافظا ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن، عقب إعلان المجلس الانتقالي الغاء الحكم الذاتي وحالة الطوارئ في عدن.

التحالف ينقلب على الرئيس هادي ويجبره  

وفي السياق وصف خبراء عسكريون وسياسيون مساعي التحالف بأنها تمثل إلتفاف خطير يهدف لتثبيت الإنتقالي وتمكينه من الحكم، وإزاحة اعضاء حكومة الشرعية المعترف بها من المشهد السياسي لتحقيق أهداف سعى إليها لتحالف منذ بدء إنطلاق عاصفة الحزم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …