ورد الآن: خليفة حفتر يفر هاربا خارج ليبيا بطائرة خاصة ويطلب اللجوء السياسي في فنزويلا

خليفة حفتر يفر هاربا خارج ليبيا

الميدان اليمني – وكالات

روايات متضاربة تتناقل منذ فجر اليوم الثلاثاء 9 جوان 2020 حول المشير خليفية حفتر، الاولى تؤكد وصوله فنزويلا قادما من مصر أين سيبقى بعد تعدد هزائمه العسكرية وسيطلب اللجوء وثانية تشدد على أن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر لم يغادر مقر القيادة العامة في الرجمة بليبيا.

وانطلق الحديث عن تواجد حفتر في فنزويلا من عدمه اثر بلاغ صادر عن السفارة الفنزويلية في الولايات المتحدة الأمريكية قال فيه زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، إن قائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر، زار فنزويلا.

وحذر غوايدو “المجتمع الدولي” من أن حفتر كان في فنزويلا “تحت حماية نظام مادورو”. واثر البلاغ أصبح الحديث في عدد من وسائل الإعلام حول هروب حفتر وطلبه اللجوء من فنزويلا.

خليفة حفتر يفر هاربا خارج ليبيا

في المقابل نفت وكالة إعلامية ليبية، نقلا عن “مصادر مطلعة”، خبر لجوء القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر إلى فنزويلا.

وقالت المصادر لـ”وكالة أخبار ليبيا 24″، إن “القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر موجود حاليًا في مقر القيادة العامة في الرجمة وليس كما ادعت السفارة الفنزويلية في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأكدت المصادر، أن “خبر وصول حفتر إلى فنزويلا للجوء الذي نشر في الموقع الرسمي للسفارة الفنزويلية في أمريكا، هو خبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلا”.

وقال الوكالة الليبية إن “السفارة الفنزويلية في أمريكا هي سفارة تابعة لحكومة المعارض خوان غوايدو، وليست تابعة للحكومة الموجودة في فنزويلا التابعة للرئيس نيكولاس مادورو، بالتالي فإن معلوماتها من داخل فنزويلا هي معلومات غير دقيقة ومنفصلة عن أرض الواقع”.

ولفتت المصادر إلى أن “إعلام تيار الإسلام السياسي والإخوان المسلمين (المصنفة إرهابية في روسيا) عبر قنواتهم وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي اعتمدوا على تصريح السفارة الفنزويلية في أمريكا وبدؤوا في نشر هذه المعلومات”.

وأضافت المصادر، أن “طائرة حفتر الخاصة سافرت فعلا إلى فنزويلا وهي ليست المرة الأولى بل أرسلت الطائرة لغرض إنجاز مهمة أخرى”.

وسافر حفتر إلى القاهرة يوم السبت الماضي، والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح.

خليفة حفتر يفر هاربا خارج ليبيا

وأعلن السيسي التوصل إلى مبادرة لحل الأزمة الليبية، ومن أبرز بنود “إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية، التأكيد على وحدة وسلامة الأراضي الليبية واستقلالها واحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتزام الأطراف كافة بوقف إطلاق النار ابتداء من الـ 8 من حزيران/يونيو 2020.

وأضافت المصادر أن طائرة حفتر الخاصة سافرت فعلا إلى فنزويلا و هي ليست المرة الأولى وانها أرسلت الطائرة لغرض إنجاز مهمة أخرى.

واضاف موقع ليبيا 24 مثلا ” حسابات لشخصيات وصفحات تيار الإسلام السياسي والإخوان المسلمين تناولت أخبار حول هروب القائد العام خليفة حفتر إلى فنزويلا وذلك بعد تأكيد أن حفتر في القاهرة وأنه لن يعود من خلال منشور عبر حساب غير رسمي للمبعوث الأمريكي السابق لليبيا جونثن واينر على موقع تويتر”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …