بعد أن حاصرهم طارق صالح بكتيبة من القناصين .. مصدر ميداني بالقوات الحكومية يروي التفاصيل الكاملة لانسحاب الجيش من مدينة جعار

التفاصيل الكاملة لانسحاب الجيش من جعار

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر عكسري بوازرة الدفاع اليمنية عن الأسباب التي أجبرت القوات الحكومية على الانسحاب من مدينة جعار بعد سيطرتهم على أكبر مدينة بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال المصدر الميداني أنه وبعد سيطرت القوات الحكومية على كامل مدينة جعار تفاجئ مقاتلي الجيش بهحوم ناري مباغت من قبل مئات من القناصين كانوا متمركزين في أسطح ومباني المواطنين بالمدينة وأماكن مموه يصعب التعرف عليها بسهولة مما تسبب بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف القوات الحكومية واجبرها على الانسحاب التكتيكي من داخل المدينة حفاظا على أرواح مقاتلي الجيش.

وأشار المصدر إلى أن المناطق الحساسة التي كان يركز عليها القناصين أثناء استهدافهم لجنود القوات الحكومية توحي وبما لا يدع مجالا للشك أننا كنا امام كتيبة من القناصين المهرة والمتمرسين الذين تلقوا تدريبهم على أيدي خبراء في هذا المجال وهو ذات الأمر الذي يرجح فرضية أن هؤلاء القناصين يتبعون طارق صالح نتيجة لخبرته الطويلة والمشهوده له في هذا التخصص.

التفاصيل الكاملة لانسحاب الجيش من جعار

وكانت القوات الحكومية قد فرضت سيطرتها الكاملة على مدينة جعار بمحافظة أبين بعد معارك ضارية خاضتها قوات الشرعية مع مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا وقبل وقوعها في كمين محكم نصبته كتيبة من القناصين التابعين لطارق عفاش مما اضطر قيادات الجيش للانسحاب التكتيكي من داخل المدنية حفاظا على أرواح افرادهم.

وتشهد أبين معارك ضارية بين الجيش اليمني ومسلحي المجلس الانتقالي، وسط محاولات الأول للتوغل في مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، واستعادتها من يد “الانتقالي”.

وتعيش محافظات الجنوب اليمني توترا بين القوات الحكومية ومسلحي المجلس الانتقالي، زادت حدته عقب إعلان الأخير في 26 أبريل/ نيسان، تدشين الإدارة الذاتية للجنوب.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …