“أردوغان” يشعل الحرب.. مقرب من حكومة الوفاق الليبية يعلن خبر صاعق لـ”السيسي” و”بن زايد”

خبر صاعق لـ”السيسي” و”بن زايد”

الميدان اليمني – متابعات

كشف صحفي مُقرَّب من حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليًا، عن خبر وصفه بـ”الصاعق” للواء الانقلابي خليفة حفتر، وداعميه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال الصحفي الليبي عماد فتحي، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “خبر صاعق على المليشيات وداعميهم، وفد عسكري أمريكي موجود في ليبيا”.

خبر صاعق لـ”السيسي” و”بن زايد”

وأضاف “فتحي”: “جسر جوي بحري لأحدث الأسلحة (البكلاوة التركية) في طريقها إلى ليبيا لم يشهد لها التاريخ وبدعم أمريكي”، في إشارة إلى زيادة الدعم من جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وختم الصحفي المقرب من حكومة الوفاق: أن “المشروع الوطني الليبي سينفذ بدعم حليفنا العثماني الصادق الأمين، أيام قليلة وصبرًا جميلًا يا أحرار”.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال: إن “التوازنات في ليبيا بدأت تتغير عقب الخدمات الاستشارية والتدريبات التي قدمها الجيش التركي إلى الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق”.

يذكر أن تقارير تحدثت عن خلافات بين “بن زايد” و”السيسي” عقب الهزائم الكبيرة لـ”حفتر” وميليشياته، وبعد سيطرة الجيش الليبي على قاعدة الوطية الجوية.

وتمكنت قوات حكومة الوفاق في الأيام الأخيرة من استعادة السيطرة على كامل منطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها وانتزاع مدينة ترهونة الاستراتيجية جنوبي العاصمة، فيما تتراجع قوات “حفتر” شرقا.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت قوات حكومة الوفاق، في بيان، أن قواتها تتقدم من 3 محاور إلى وسط مدينة سرت (450 كيلومتراً شرق طرابلس)، وسط فرار مليشيات خليفة حفتر.

خبر صاعق لـ”السيسي” و”بن زايد”

ويحظى حفتر بدعم من الإمارات ومصر والسعودية ومرتزقة من روسيا، بينما تدعم تركيا قوات الحكومة الشرعية.

وتشن مليشيا “حفتر” منذ 4 أبريل/نيسان 2019، هجوما فشل في السيطرة على طرابلس.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …