جماعة الحوثي تعلن تحرير 400 أسير من مسلحيها كانوا في سجون الإمارات.. كيف حدث ذلك؟

عناصر من الحوثيين خلال الانسحاب من ميناء الحديدة

الميدان اليمني – متابعات

كشفت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الاثنين، عن تحرير 400 من مسلحيها كانوا أسرى في سجون تديرها الإمارات.

وقال القيادي الحوثي أحمد أبو حمرة، مسؤول الدائرة القانونية في لجنة الأسرى التابعة للحوثيين، إن هناك عمليات تبادل محلية تمت خارج إطار مشاورات السويد، حيث تم تبادل ما يقارب 400 أسير بعدد مماثل مع القوات الجنوبية التابعة للإمارات، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأضاف “أبوحمزة” إن الوساطة المحلية عادت لتلعب دورها في عمليات تبادل الأسرى على المستوى المحلي بعد عرقلة الإمارات والسعودية، لملف الأسرى في أعقاب مشاورات السويد، التي توقفت بشكل شبه كامل، وأشار أنه قبل المشاورات لم يكد يمر يوم أو أسبوع إلا وهناك عمليات تبادل كانت تتم بين الأطراف عن طريق القبائل والوساطات المحلية، وبعد هذا التوقف الطويل واللا إنساني توافقنا على إعادة عمليات التبادل للأسرى بالوساطات المحلية.

وكانت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين نقلت عن رئيس لجنة شؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، مساء الأحد، قوله: “تم تحرير 66 أسيرا في عملية تبادل في جبهة الساحل الغربي بوساطة محلية”.

وذكر مصدر عسكري يمني في الحديدة، بأن القوات الحكومية أفرجت عن 33 أسيرا من جماعة الحوثي في جبهة الساحل الغربي، مقابل إطلاق الجماعة سراح المعتقل أحمد عباد المرقشي في صنعاء منذ نحو 12 عاما على ذمة قضية قتل، وتضمنت الصفقة أيضا تبادل 33 أسيرا من الحوثيين في جبهة الساحل الغربي مقابل 12 من جنود القوات الموالية للإمارات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …