شركة طيران يمنية تدق ناقوس الخطر وتعلن إلغاء رحلاتها

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة طيران تجارية يمنية، الثلاثاء، إلغاء رحلاتها وذلك لعدم حصولهم على تصريح من التحالف العربي يسمح بحركة طائراتها من وإلى مدينة عدن.

وقالت شركة طيران “بلقيس”، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني”، إنها “تعلن إلغاء رحلاتها ليوم الثلاثاء، من عدن إلى العاصمة السودانية الخرطوم (ذهابا وإيابا)، ومن العاصمة المؤقتة إلى العاصمة الأردنية (ذهابا وإيابا أيضا)”.

وأوضحت الشركة أنها ألغت رحلتيْها بسبب عدم حصولها على التصاريح اللازمة للتشغيل. فيما لم تذكر أسباب رفض التحالف منح التصريح.

وفي سياق متصل، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية يوم الأحد الموافق 26 مايو/أيار، إن دول التحالف بقيادة السعودية ألغت رحلة كان من المفترض أن تتوجه يوم الاثنين من مطار عدن إلى العاصمة الأردنية عمّان، وأضافت الشركة في بيان لها نشرته على صفحتها بفيسبوك أن رفض التحالف منح تصريح الإقلاع جاء دون إبداء السبب.

واستغرب مصدر في الخطوط اليمنية إلغاء الرحلة رغم “علم التحالف بوجود حالات إنسانية ومرضية ومغتربين، وطلاب من أميركا وأوروبا مضطرين للسفر بشكل عاجل”.

وذكر المصدر نفسه أن قيادة الشركة طلبت من التحالف تغيير رحلتها من مطار عدن إلى مطار سيئون “حتى لا تقع في مواقف محرجة مع المسافرين”، ورغم ذلك رُفض الطلب.

وكان التحالف السعودي الإماراتي رفض قبل أسبوعين التصريح لطائرات الخطوط اليمنية بتسيير رحلات إضافية لنقل يمنيين من الهند إلى بلادهم، واستنكر وزير النقل المنع الذي اتخذه التحالف الذي يتحكم في المجال الجوي اليمني، منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس 2015 وهو من يمنح التصاريح لتسيير الرحلات المدنية والتجارية.

كما سبق للخطوط اليمنية أن ألغت رحلات في السابق لعدم حصولها على ترخيص من التحالف كما وقع في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

يذكر أن الخطوط اليمنية تنظم رحلات غير منتظمة إلى مطارات القاهرة والخرطوم وعمان ونيودلهي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …