عاجل: ارتفاع ضخم وغير مسبوق لوفيات فيروس كورونا في إحدى الولايات الأمريكية

ارتفاع ضخم لوفيات كورونا الولايات الأمريكية

الميدان اليمني – وكالات

أعلن حاكم ولاية نيوجيرسي الأمريكية، فيل ميرفي، تسجيل 379 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في الولاية خلال الساعات الـ24 الماضية، في ارتفاع حاد وقياسي لهذه الحصيلة على أساس يومي.

وأفاد ميرفي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، بارتفاع حصيلة الإصابات في الولاية بواقع 379 حالة بعد أن كان المعدل اليومي يبلغ في إحصائية أمس الاثنين 177، مشددا على أن الرقم الجديد يمثل أعلى زيادة لعدد المتوفين بالمرض في نيوجيرسي منذ بدء التفشي.

وارتفعت الحصيلة العامة للوفيات المسجلة جراء الفيروس في الولاية بالتالي، حسب معلومات السلطات الصحية، إلى 4753، بعد أن كانت على مستوى مساء 4377 الاثنين.

كما ذكر ميرفي أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الولاية ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 3643 حالة، بعد أن بلغ المعدل اليومي السابق 3528.

ارتفاع ضخم لوفيات كورونا الولايات الأمريكية

ووصلت حصيلة الإصابات بشكل عام إلى مستوى 92387 حالة مقارنة مع 88806 أمس الاثنين.

كما أشار إلى ارتفاع معدل المرضى الجدد بعدوى “COVID-19” في المستشفيات من 630 شخصا إلى 751 في حصيلة اليوم الماضي.

وأكد حاكم نيوجيرسي في هذا السياق أن المنحنى الوبائي شهد في الأيام الماضية “تسطيحا ملحوظا” لكنه تبين أن إجراءات التباعد الاجتماعي التي تم اتخاذها غير كافية.

وتعتبر نيوجيرسي إحدى أكبر البؤر لجائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة ويعمل داخل الولاية نظام منطقة كارثة كبرى.

وسبق أن أعلن حاكم نيوجيرسي “تباطؤ” وتيرة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في الولاية، لكنه حذر من قفزة في الإصابات الجديدة في حال إعادة فتح الاقتصاد.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …