تسونامي كورونا يجتاح العالم بقوة ويسجل قفزة غير متوقعة في أعداد المصابين.. خبراء يكشفون “الحقيقة المخيفة”

كورونا يجتاح العالم بقوة ويسجل قفزة  

الميدان اليمني – متابعات – :

تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم، اليوم الثلاثاء، حاجز المليونين ونصف المليون مصاب.

الإصابات المؤكدة
وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا مليونين 505 آلاف، بحلول الساعة الثانية ظهرا، بتوقيت غرينتش، وسط غياب لقاح من شأنه الوقاية من انتقال العدوى بين الناس.

تقسيم المصابين
وينقسم المصابون بالفيروس إلى فئتين؛ أي فئة “الحالات المحسومة”، أي التي انتهت بالشفاء أو الوفاة، ثم فئة الحالات النشيطة؛ أي الأشخاص الذين ما زالوا يحملون الفيروس؛ لكنهم في حالة حرجة أو مستقرة.

ويقول خبراء إن عددا كبيرا ممن يصابون بالفيروس الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، لا تظهر عليهم أي أعراض، لكنهم ينقلون العدوى إلى غيرهم.

أخر الإحصائيات
وبالنسبة للحالات التي حُسم أمرها، تشير الأرقام الصادرة عن الهيئات الصحية، إلى أكثر من مليون و659 ألفا في العالم تماثلوا للشفاء من العدوى، فيما وصل عدد من توفوا من جراء مضاعفات المرض إلى أزيد من 171 ألفا.

أما حالات الإصابات النشطة فتفوق مليونا و673 ألفا، ويتوزعون بين بين أكثر من 57 ألفا في حالة حرجة، إلى جانب ميون و616 ألفا في حالة مستقرة.

كورونا يجتاح العالم بقوة ويسجل قفزة  

 

الولايات المتحدة في الصدارة
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات، إذ أصيب أكثر من 794 ألفا في البلاد، مما أدى إلى وفاة أزيد من 42 ألفا، لكن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يقول إن حصيلة الضحايا كانت ستبلغ مستوى أسوأ لو لم تتخذ إدارته إجراءات حازمة لتطويق الوباء مثل تكثيف الاختبارات وفرض إجراءات للتباعد الاجتماعي.

وتحل إسبانيا في المرتبة الثانية بأكثر من 204 آلاف حالة إصابة؛ منها أكثر من 21 ألف وفاة، ثم إيطاليا التي سجلت 181 ألف إصابة وما يزيد عن 24 ألف إصابة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أشهر مذيع في قناة الجزيرة يصف عبدالملك الحوثي بهذا الوصف المفاجئ

وصف أقدم مذيع في قناة الجزيرة عبدالملك الحوثي بطريقة أثارت تفاعلا واسعا على حسابه في …