هدية مفاجئة تتسبب في سقوط رجل من مقاتلة “رافال” الفرنسية (فيديو)

هدية تتسبب في سقوط رجل مقاتلة

الميدان اليمني – متابعات – :

أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط رجل فرنسي من طائرة مقاتلة كانت تحلق على ارتفاع 2500 قدم، بعد أن أصيب بحالة من الهلع خلال قيامه برحلة مفاجئة في الطائرة.

رافال
ووفقاً لـ”سبوتنيك” نقلا عن تقرير للحكومة الفرنسية، شارك الرجل، البالغ من العمر 64 عامًا في تدريب على الطيران باستخدام طائرة من طراز “رافال بي”، التي تستخدمها القوات الجوية الفرنسية.

هدية تتسبب في سقوط رجل مقاتلة

وحول سبب الحادث ذكر التقرير، أنه لم يكن لدى المدير في مصنع دفاع فرنسي، خبرة في التحليق في طائرة مقاتلة، ولم يبد أبدًا أي رغبة في القيام بذلك. لكن رحلة التحليق في الطائرة العسكرية كانت هدية من زملائه الذين حصلوا له على موافقة وزارية ليتم أخذه في الرحلة.

هدية مفاجئة
وعرضت عليه الهدية في صباح يوم الحادثة، حيث لم يكن لديه سوى ساعات لإعداد نفسه عقليا. بينما أجرى فحصًا طبيًا، كان يجب أن يتم قبل 10 أيام، قبل أربع ساعات فقط من الإقلاع، وقال المحققون إنه شعر بقدر كبير من “الضغط الاجتماعي” لقبول الهدية المفاجئة.

وكان الرجل يشعر بارتباك خلال إحاطة السلامة عندما تم أبلغه بكيفية عمل مقعد القاذف، في حين سجلت ساعته الذكية دقات قلبه داخل قمرة القيادة ما بين 136-142 مرة في الدقيقة.

كيف سقط من الطائرة؟
أصيب الرجل بحالة من التوتر لدرجة أنه لم يتحقق بشكل صحيح من معدات السلامة الخاصة به، وبعد ذلك بوقت قصير، أقلعت الطائرة، بقيادة طيار عسكري فرنسي مخضرم يتمتع بخبرة تزيد عن 2000 ساعة طيران.

وعندما كانت الطائرة على ارتفاع 2500 قدم فوق سطح الأرض وبدأت الطائرة في الاستقرار تعرضت لعامل حمول سلبي، والذي خلق شعورًا بالانقلاب، ما أصاب الركاب بالذعر، فحاول الراكب الإمساك بأي بشيء، لكنه أمسك عن غير قصد بمقبض القاذف.

ووجد المحققون أنه لم يتم إخبار الراكب أو الطيار بأن الطبيب الذي فحص الرجل أوصى بعدم إخضاعه لعامل حمولة سلبي، ويعتقدون أنه سحب المقبض كرد فعل لا إرادي. واستخدم الرجل مظلة وهبط في قريب من الحدود الألمانية، وأصيب بجروح طفيفة تطلبت نقله إلى المستشفى.

https://youtu.be/1k-6ePBOBZ4

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …