وردنا الآن: قرارات عاجلة بشأن الأسواق والمستشفيات في مأرب.. تشكيل لجنة طوارئ وإعلان حزمة إجراءات وتنفيذها فورا

قرارات بشأن الأسواق والمستشفيات في مأرب

الميدان اليمني – خاص

أعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، عن خطة عمل وقائية وعلاجية طارئة لمنع انتقال الفيروس أو انتشاره في المحافظة.

وتتضمن الخطة تحديد أماكن حجر صحي، وعمليات رقابة وتفتيش صحية، وتعزيز النظافة العامة والخاصة، وإشراك كافة فعاليات المجتمع في فعاليات توعوية مجتمعية واسعة بمختلف الوسائل بأعراض الفيروس وكيفية التعامل مع من يشتبه بتلك الأعراض، وطرق الوقاية من عدوى الفيروس في حال سجلت أية حالة اشتباه.

كما تتضمن إجراءات للتخفيف من الازدحامات منها ما تم تنفيذه كتعليق العملية التعليمية في المدارس والكليات، الى جانب الاجراءات المتبعة في تخفيف الازدحام في المستشفيات العامة والخاصة والاسواق.. وتنفيذ اعمال نظافة واسعة وفعاليات توعية مركزة في مخيمات النازحين التي تكتظ بها المحافظة من مختلف مناطق المحافظات.

قرارات بشأن الأسواق والمستشفيات في مأرب

وقد شدد الاجتماع على اهمية التنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية من أجل المساعدة في توفير بعض المساعدات والتجهيزات الصحية والاجهزة المخبرية إلى جانب المساعدة في أعمال الإصحاح البيئي في المحافظة ومخيمات النازحين وأعمال التوعية الواسعة ضمن المساعدات الطارئة المخصصة لليمن.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أقرت وزارة الصحة اليمنية في عدن، إغلاق أسواق القات في جميع المحافظات ابتداءاً من غدا الخميس، للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن هذا القرار يأتي استناداً إلى الاجتماع الطارئ برئاسة رئيس الوزراء، وتوصيات اللجنة الوطنية للطوارئ. منوهةً إلى ضرورة منع السيارات المحملة بالقات من دخول المحافظات الجنوبية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …