ورد الآن: إعلان حرب شاملة ضد “نظام الأسد”.. الجيش التركي يعلن بدء استهداف كافة مواقع “النظام السوري” والأخير يعلن إغلاق المجال الجوي

إعلان حرب شاملة ضد “نظام الأسد”

الميدان اليمني – وكالات

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية المقرّبة من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، تفاصيل إعلان حرب شاملة ضد “نظام الأسد”، خلال الاجتماع الأمني الأخير في تركيا.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن الاجتماع الأمني برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خرج بقرار يقضي بإعلان كافة مواقع “النظام السوري” أهدافًا لتركيا في إدلب خاصة، وبقية المدن السورية بشكل عام.

وأضافت “يني شفق”: أن القوات التركية استهدفت مؤخرًا بمدافعها وصواريخها بعيدة المدى وطائراتها المسيرة، مواقع قيادات النظام ومنظومات دفاعه الجوي إضافة إلى طائراته المروحية.

وأشارت الصحيفة، إلى تكثيف الجيش التركي تعزيزاته، وأن الحشود العسكرية التي دفع بها إلى إدلب، هي الأكثر شمولية في تاريخ الجمهورية التركية.

وأوضحت “يني شفق” أن أعداد العناصر التركية المتواجدة في إدلب تقدر بنحو 12 ألف فرد، فيما تجاوزت أعداد الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ حاجز الـ3 آلاف.

وختمت الصحيفة، بأن أبرز عملية ضد النظام هي استهداف اجتماع أمني لقياداته بريف حلب عبر المسيرات التركية، والتي أسفرت عن قتل عدد من العناصر والضباط، بينهم العميد الركن برهان رحمون، قائد اللواء 124 حرس جمهوري.

جدير بالذكر “أردوغان”، منح “قوات الأسد” مهلة حتى نهاية فبراير/شباط، لسحب قواتها في إدلب إلى ما خلف خط انتشار نقاط المراقبة التركية، مهددًا بشن عملية عسكرية كبيرة لإجبارها على ذلك.

وأعلن الجيش السوري، في وقت سابق، اليوم الأحد، “إسقاط طائرة مسيرة تابعة للنظام التركي فوق سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي”.

يأتي ذلك بعد الإعلان عن إغلاق المجال الجوي في شمال غرب البلاد وخصوصا إدلب أمام الطائرات والطائرات المسيرة.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله “انطلاقا من التزام الجيش العربي السوري بواجباته الدستورية والوطنية في الدفاع عن سيادة الدولة وحماية أمنها وسلامة أراضيها فإن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن عن إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأية طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، وبخاصة فوق محافظة إدلب”.

وأضاف “سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية”.

وتأزم الوضع في إدلب، الأسبوع الماضي، حين نفذ مسلحون مدعومون من تركيا، وبغطاء من المدفعية التركية، هجوما على مواقع الجيش السوري، تمكنوا خلاله من اختراق خطوط دفاعه على مسار قميناس- النيرب.

فيما أعلن حاكم محافظة هاتاي الحدودية التركية رحمي دوغان، يوم الخميس الماضي، أن 36 جنديا تركيا قتلوا في إدلب السورية في هجوم جوي شنته القوات الحكومية السورية، كما أسفر عن إصابة أكثر من 30 شخصا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …