بعد 3 أشهر من تبرئة سعود القحطاني.. الأمم المتحدة تفجر مفاجأة جديدة بشأن قتلة “خاشقجي” وتضع “الرأس الكبير” في ورطة!

مفاجأة جديدة بشأن قتلة “خاشقجي”

الميدان اليمني – متابعات

تحركت “الأمم المتحدة” مجددًا ضد السعودية بشأن قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، بعدما ظنت المملكة أنها أقفلت القضية بالأحكام النهائية.

وطالبت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه، الحكومة بشفافية كاملة في الإجراءات القضائية الجارية، وبمحاسبة شاملة فيما يتعلق باغتيال “خاشقجي”، في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ودعت “ميشيل”، في كلمة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، المملكة إلى الإفراج عن ناشطات سعوديات محتجزات، لأنهن طالبن “بإصلاحات في السياسات التمييزية”.

مفاجأة جديدة بشأن قتلة “خاشقجي”

وحثّت السعودية على احترام حرية التعبير والتجمع السلمي، وعلى مراجعة الأحكام الصادرة بحق ناشطين ورجال دين وصحفيين خلال استعدادها لاستضافة قمة مجموعة العشرين هذا العام.

وتأتي تصريحات “ميشيل” في وقت صدر فيه تقرير لمنظمة العفو الدولية يتهم السلطات السعودية باستخدام المحاكم المتخصصة في قضايا الإرهاب كسلاح لقمع منتقدي النظام.

ويواجه محمد بن سلمان، انتقادات دولية واسعة بعد مقتل الكاتب السعودي في صحيفة “واشنطن بوست”، جمال خاشقجي، وقضت محكمة جنائية سعودية بإعدام خمسة من قتلته، لكنها لم تحمِّل أي مسؤول بارز المسؤولية عن مقتله.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …